قرر الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الجمعة، تحديد الخميس المقبل 27 يونيو، موعدًا لانطلاق أولى جلسات محاكمة، النائب البرلماني عن حزب الحركة الشعبية سابقا محمد مبديع، المتابع على خلفية تهم تتعلق بالفساد المالي.

وتم تعيين القضية لدى غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال، برئاسة القاضي علي الطرشي.

ويتابع مبديع بتهم “تبديد أموال عمومية واستغلال النفوذ والارتشاء والتزوير في وثائق عرفية وتجارية ورسمية”.

وكان مبديع قد أحيل أمام القضاء من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بعد التحقيقات المتواصلة على خلفية الاتهام بتبديد أموال عمومية والاغتناء غير المشروع وخرق قانون الصفقات العمومية، بناء على شكاية الجمعية المغربية لحماية المال العام.

وجاء توقيف مبديع والاستماع إليه من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بعد نحو 3 سنوات من التحقيق في مضمون شكاية تقدمت به الجمعية المغربية لحماية المال العام فرع الدار البيضاء، أمام الوكيل العام تتهمه فيها بتبديد أموال عمومية والاغتناء غير المشروع وخرق قانون الصفقات العمومية، بناء على التقارير المتعلقة بالتدبير العمومي لبلدية الفقيه بنصالح، والتي تكشف العديد من الاختلالات المالية والقانونية والتدبيرية التي شابت تسيير بلدية الفقيه بنصالح في عهد مبديع.

وأكدت الجمعية في شكايتها التي وضعتها أمام الوكيل العام للملك باستئنافية الدار البيضاء في سنة 2020، أن المجلس البلدي لمدينة الفقيه بن صالح لا يراع مبدأ المساواة في التعامل مع المتنافسين خلافا لأحكام المادة الأولى من المرسوم 349-12-2 المتعلق بالصفقات العمومية.

 

التعليقات على الخميس المقبل أولى جلسات محاكمة مبديع مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تركيا والمغرب توقعان اتفاقيتين في مجال الطاقة والتعدين

أعلن وزير الطاقة والموارد الطبيعة التركي ألب أرسلان بيرقدار، الخميس، عن توقيع اتفاقيتين بي…