قال عبد الله بوانو رئيس المجموعة النيابية لحزب “العدالة والتنمية”، إن الحكومة لم تراعي خلالها شروعها في تنفيذ قرار الزيادة في ثمن قنينات الغاز، السياق الحالي في المغرب المطبوع بتزايد الاحتجاجات الاجتماعية.

واعتبر بوانو خلال جلسة الاسئلة الشفوية بمجلس النواب أمس الاثنين، أن “الرفع الجزئي عن دعم غاز البوتان، يحتاج إلى سياق يُطمئن المغاربة، ويتطلب توفير الشروط والظروف الاجتماعية والاقتصادية والسياسية الملائمة”.

وأكد ان العدالة والتنمية، كان وما يزال مع إصلاح المقاصة، وأنه اتخذ قرارات شجاعة في هذا الصدد خلال تحمله للمسؤولية الحكومية، بالنظر لما في ذلك من مصلحة للبلاد.

تجدر الإشارة أنه تم الشروع ابتداء من أمس الاثنين، في التقليص الجزئي من الدعم الموجه لقنينات غاز البوتان برسم سنة 2024، بما قدره 2,5 دراهم، بالنسبة لقنينة غاز البوتان من فئة 3 كغ، و 10 دراهم لقنينة غاز البوتان من فئة 12 كغ.

ويأتي ذلك، بحسب بلاغ للوزارة، “في إطار تنزيل برنامج الدعم الاجتماعي المباشر 3.6 مليون أسرة مستفيدة إلى غاية أبريل الماضي، اعتمادا على مبدأ الاستهداف الأنجع للأسر المستحقة للدعم عبر السجل الاجتماعي الموحد، والذي قامت الحكومة بتعزيزه بمجموعة من البرامج الاجتماعية منها تعميم التغطية الصحية 4.2 مليون أسرة مستفيدة من أمو تضامن، وبرنامج دعم السكن (330) ألف أسرة على مدى 3 سنوات، وكذا إعلان رفع أجور الموظفين والأجراء في القطاعين العام والخاص برسم جولة أبريل 2024 من الحوار الاجتماعي مما سيساهم في رفع القدرة الشرائية لأكثر من 4 ملايين أسرة مغربية”.

التعليقات على بوانو: الحكومة لم تراعي للمغاربة في تنفيذ قرار الزيادة في ثمن “البوطا” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

%67,8 نسبة النجاح في الباكالوريا هذه السنة

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عن النتائج النهائية للدورة العادية ل…