ارتفعت حصيلة قتلى فاجعة أزيلال، التي وقعت مساء أمس الأحد 17 مارس الجاري، على الطريق الجهوية رقم 302 على مستوى دوار “إمنتلات” بالجماعة الترابية أيت بوولي، إلى 13 شخصا.

وسبق الإعلان أمس الأحد، عن مقتل 9 أشخاص بينهم تلاميذ، وإصابة 8 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة نقلوا على وجه السرعة إلى مستشفى إقليم أزيلال لتلقي العلاج، لترتفع الحصيلة اليوم الإثنين.

ووقعت الحادثة المروعة، على مستوى إحدى منتجات ايت بوعلي وايت بوكماز وبالضبط دوار تيفروين بعد انقلاب سيارة للنقل المزدوج كان سائقها يقل ازيد من 24 شخصا إلى إحدى القرى المجاورة.

واستقبل المستشفى الإقليمي بأزيلال، أمس الأحد 23 حالة جراء هذا الحادث المأساوي، من بينهم 10 وفيات، و13 إصابة متفاوتة الخطورة، منهم 11 حالة من أفراد أسرة التعليم، وفق ما أفاد به مندوب وزارة الصحة بإقليم أزيلال، عادل آيت حدو في تصريح صحافي.

وأوضح المصدر ذاته، أن من بين الإصابات، هناك حالات تم نقلها إلى مدينة مراكش لاستكمال العلاج نظرا لاحتياجها لعمليات جراحية على مستوى الرأس.

وأفادت السلطات المحلية لإقليم أزيلال، في بلاغ أمس، أن الحادث وقع جراء انقلاب سيارة للنقل المزدوج بعد هبوطها، بشكل عرضي، في أحد المنحدرات لعدم التثبيت الجيد لنظام حصر المركبة.

وأضاف أنه فور إشعارها بالحادث، تدخلت السلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي والوقاية المدنية من أجل اتخاذ التدابير الضرورية، حيث تم نقل المصابين إلى المستشفى الإقليمي بأزيلال.

وأشارت السلطات المحلية إلى أنه تم فتح بحث من طرف مصالح الدرك الملكي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن كافة الظروف والملابسات المحيطة بالحادث.

التعليقات على عاجل.. ارتفاع عدد قتلى فاجعة أزيلال إلى 13 شخصا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

كريم غلاب: لن أترشح إلى اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال والخلافات يمكن أن تقع في أي تنظيم