أعربت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، العضو في الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، عن رفضها لمخرجات اتفاق 10 دجنبر 2023، معتبرة إياه “معاكسا وبعيدا كل البعد عن المطالب الحقيقية للشغيلة التعليمية”.

وقالت الجامعة في بلاغ لها، توصل “الأول” بنسخة منه، أنها “فوجئت بتوقيع اتفاق شارد، قام بتدوير نفس المنهجية التفاوضية التي أدت إلى الفضل وبالتالي تصعيد الاحتقان”، واصفة مخرجات الاتفاق بأنها “قفزت على عموم الالتزامات السابقة ومن ضمنها وقف الانتقام من نساء ورجال التعليم من خلال اقتطاع مبالغ كبيرة لتأسيس وضعهم المالي ومحاصرة نضالاتهم”.

ودعت الجامعة الحكومة المغربية والوزارة الوصية إلى ضرورة تنظيم حوار وطني متعدد الأطراف وفق مبادرة سحب النظام الأساسي الجديد والعودة به إلي طاولة التفاوض بإشراك جميع المعنيين.

وحذرت النقابة الشغيلة التعليمية من “نفاذ استراتيجية تفكيك وحدتها النضالية على قاعدة التمييز بين مكوناتها”، متمسكة بـ”الااستمرار في خط النضال المسؤول من موقع النضال الوحدوي الميداني”.

ودعت الجامعة في هذا الإطار، مجلس التنسيق الوطني إلى اجتماع يوم الخميس 14 دجنبر الجاري، كما أعلنت عن تنظيم ندوة صحافية لتقديم موقفها وقراءة لمضامين الاتفاق المذكور، يوم الأربعاء 13 دجنبر 2023 بالرباط.

التعليقات على نقابة “البيجيدي” تعلن رفضها لمخرجات اتفاق 10 دجنبر مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الملك يصدر عفوه السامي على 1484 شخصا بمناسبة عيد الأضحى المبارك

بمناسبة عيد الأضحى المبارك لهذه السنة 1445 هجرية 2024 ميلادية، تفضل الملك محمد السادس،  فأ…