ساعات قليلة تفصل فريق الوداد الرياضي لدخول التاريخ كأول فريق يتوج بلقب الدوري الأفريقي، في أحدث مسابقات الأندية في القارة السمراء.

وحسم الفريق الأحمر مباراة الذهاب بفوز ملغوم (2-1) على أرضه وأمام أزيد من 45 ألف متفرج.

الممثل الوحيد للكرة المغربية يحتاج في المباراة، التي تنطلق في الساعة الثانية بعد الزوال، إلى الحفاظ على نظافة شباكه أو الخسارة بفارق هدف واحد، لكن شريطة أن تكون بحصة أكثر من (2-1)، ليستفيد من قاعدة الأهداف المسجلة خارج الديار.

وسبق للفريق الأحمر أن تفوق على نظيره الجنوب إفريقي خمس مرات، آخرها في ذهاب نهائي “سوبر ليغ”، مقابل 3 انتصارات لصن داونز، بينما آلت 5 لقاءات إلى التعادل.

وسيحاول ماميلودي، الذي فاز بلقب دوري أبطال إفريقيا مرة واحدة فقط في (2016)، تعزيز رصيده من الألقاب بإضافة لقب قاري جديد ، بعد أن أصبح من أفضل الفرق على الصعيد الإفريقي في السنوات الأخيرة، خصوصا بحضوره المميز في الأدوار المتقدمة من دوري أبطال إفريقيا.

ويعتبر الدوري الإفريقي لكرة القدم ثمرة شراكة بين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” والاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

ومن الأهداف الأساسية لإقامة الدوري الإفريقي لكرة القدم، تطوير كرة القدم على مستوى الأندية الإفريقية لتكون قادرة على المنافسة عالميا وأن تكون الأندية الإفريقية قادرة على التسويق الفعال. كما يطمح المسؤولون عن الدوري المساهمة في تطوير المواهب الكروية الشابة في القارة الإفريقية.

وسيحصل الفائز بهذه الكأس على مبلغ 4 ملايين دولار، فيما سينال صاحب المركز الثاني 3 ملايين دولار، ويحصل المتأهلون إلى الدور نصف النهائي على 1.7 مليون دولار أمريكي.

التعليقات على السوبرليغ الافريقي.. الوداد على بعد ساعات من كتابة التاريخ مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عبد الكريم أنيبا أفضل حارس في “كان الفوتصال”: “أنغولا كان أقوى منافس واجهناه.. وكأس العالم هو هدفنا القادم”