قدم إبراهيم دياز لاعب ريال مدريد الإسباني لكرة القدم ملفه للفيفا لتغيير جنسيته الرياضية، حتى يتمكن من اللعب للمنتخب الوطني المغربي.

ولجأت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى الفيفا، لتأهيل إبراهيم دياز حتى يتمكن من اللعب للمنتخب الوطني في المرحلة المقبلة، بعد تجاهله من لويس دي لافوينتي مدرب المنتخب الإسباني.

ووقع إبراهيم دياز مهاجم ريال مدريد الإسباني لكرة القدم وثيقة تغيير جنسيته الرياضية، وهو ما دفع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى التحرك، بتقديم ملفه كاملا للإتحاد الدولي لكرة القدم، للترخيص له باللعب للأسود بعدما سبق له أن لعب للمنتخب الإسباني لأقل من 23 سنة.

وتوقع مصدر مسؤول أن يكون إبراهيم دياز لاعب ريال مدريد حاضرا في المعسكر الإعدادي القادم للمنتخب الوطني في نونبر القادم، والذي تتخلله مباراتان ضد إيرتريا وتانزانيا برسم التصفيات المؤهلة لكأس العالم التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا في 2026، بعد حصول الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على رخصة اللاعب من الفيفا.

واضطر الناخب الوطني وليد الركراكي في شتنبر الماضي إلى السفر إلى إسبانيا، للاجتماع بإبراهيم دياز من أجل إقناعه باللعب للمنتخب الوطني، حيث تابع مباراة فريقه ضد ريال سوسيداد.

وتعذرت على الناخب الوطني وليد الركراكي المناداة على إبراهيم دياز للمشاركة في المعسكر الإعدادي للمنتخب الوطني الذي سينطلق يومه الإثنين، استعدادا لمواجهة الكوت ديفوار وديا يوم 14 أكتوبر الحالي، وضد ليبيريا يوم 17 من الشهر ذاته بمركب أدرار بأكادير برسم الجولة الأخيرة من الإقصائيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم التي تستضيفها الكوت ديفوار في يناير وفبراير القادمين، لتأخر إجراءات تغيير جنسيته الرياضية.

التعليقات على دياز يقدم ملفه للفيفا لتغيير جنسيته الرياضية ليتمكن من اللعب للمنتخب المغربي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بوريطة يجري سلسلة من المباحثات على هامش القمة الـ15 لمنظمة التعاون الإسلامي

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أمس ا…