أفادت تقارير صحيفة، اليوم الخميس، بأن نادي بايرن ميونيخ الألماني توصل إلى اتفاق للتعاقد مع قائد المنتخب الإنجليزي هاري كاين من توتنهام مقابل صفقة ستزيد قيمتها عن 100 مليون يورو (نحو 110 مليون دولار).

واستمرت المحادثات بين الناديين لأسابيع عدة، نظرا لأن رئيس نادي توتنهام دانيال ليفي المعروف عنه حنكته في عقد الصفقات طالب بسعر مرتفع للتخلي عن هداف النادي التاريخي، علما أن عقد كاين ينتهي في يونيو 2024، والذي يستطيع في نهايته الانتقال بصفقة حرة.

وأعلن موقع “ذي أتلتيك” البريطاني الرياضي عن الصفقة بين الناديين أولا، مشيرا إلى أنها تقارب الـ 110 ملايين يورو، تلاه موقع “سكاي سبورتس” الألماني ووسائل إعلام بريطانية وألمانية عدة.

ورغم موافقة كاين على الانتقال إلى النادي البافاري، إلا أن بعض وسائل الإعلام الإنجليزية والألمانية قالت الخميس إن المهاجم الإنجليزي كان مترددا مرة أخرى في منح الضوء الأخضر للانتقال إلى بايرن.

ووفقا لسكاي سبورتس في ألمانيا، ستكون النسبة 50-50، بينما أشار المصدر ذاته من إنجلترا أنه من المرجح بشكل متزايد أن يبقى كاين مع توتنهام لموسم 2023-2024.

وعموما، لا ينفق بايرن ميونيخ الفائز بدوري أبطال أوروبا ست مرات، مبالغ طائلة للتعاقد مع لاعبين مقارنة بالعديد من منافسيه الأوروبيين.

ويتجاوز الرقم المعلن عنه، الرقم القياسي السابق ومقداره 80 مليون يورو الذي دفعه من أجل الحصول على خدمات المدافع الفرنسي لوكاس هرنانديز من أتلتيكو مدريد الإسباني عام 2019.

وكان الفريق البافاري يبحث عن مهاجم منذ رحيل هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى برشلونة الإسباني في نهاية موسم 2021-2022، بعدما سجل في صفوفه 344 هدفا في 375 مباراة.

وعانى بايرن في غياب ليفاندوفسكي الموسم الماضي، خصوصا بعدما فشل المهاجم السنغالي ساديو مانيه القادم من ليفربول الإنجليزي في فرض نفسه، لينتقل هذا الصيف وبعد عام واحد فقط له في البوندسليغا إلى النصر السعودي.

التعليقات على بايرن ميونيخ يتوصل إلى اتفاق لضم هاري كاين من توتنهام مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رئيس مجلس النواب يجري مباحثات بالرباط مع رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا

أجرى رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع رئيس الجمعي…