دعا خالد السطي، عضو مجلس المستشارين عن نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، إلى تقليص كلفة تنظيم المباريات على الأسر، وذلك عبر تحمل الوزارة لجزء من تكلفة النقل لفائدة الطلبة الذين يجتازون مباريات المدارس العليا وكليات الطب.

وقال السطي، في سؤال كتابي وجهه إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، إن طلبة المناطق النائية، ومنهم طلبة جهة درعة تافيلالت، يعانون من مشقة التنقل، ماليا وجسديا ونفسيا، من أجل اجتياز مباريات المدارس والمعاهد والكليات ذات الاستقطاب المحدود، والتي تتزامن أو تتقارب مواعيدها.

وأمام هذا الوضع، أبرز السطي أن هؤلاء المترشحون وأولياء أمورهم يجدون مشقة كبيرة في التنقل إلى المدن المحتضنة لهذه المباريات من أجل اجتيازها، مما يشكل اختلالا واضحا في قاعدة تكافؤ الفرص بين المترشحين.

واسترسل السطي، ومع استحضار المجهود الذي بذلته بلادنا خلال السنوات السابقة من أجل تقريب المؤسسات الجامعية والمدارس العليا من مختلف مناطق البلاد، فمازالت بعض الجهات تعاني من هذا المشكل، مما يستدعي تحمل الوزارة لجزء من تكلفة النقل لفائدة الطلبة الذين يجتازون مباريات المدارس العليا وكليات الطب، وإعادة تفعيل تجربة إيواء المتبارين داخل الاحياء الجامعية.

وتساءل السطي في ختام سؤاله عن الإجراءات والتدابير التي تعتزم الوزارة الوصية على القطاع القيام بها من أجل تقريب اجتياز هذه المباريات لمترشحي المناطق النائية، لضمان الإنصاف وتكافؤ الفرص وتحقيق العدالة المجالية.

التعليقات على مطالب لميراوي بتحمل وزارته لجزء من تكلفة تنقل الطلبة لاجتياز مباريات المدارس العليا والجامعات وتوفير المبيت مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…