اعتبر عبد المنعم الفتاحي، البرلماني عن الفريق الاستقلالي، أن الزيارة التي قان بها خالد أيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، إلى مستشفى الدريوش، “مسرحية”،  ليرد عليه الوزير قائلا “أجي تمثل معايا”.

وحسب كلمة النائب خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة اليوم الإثنين، والتي انتقد من خلالها زيارة الوزير للمستشفى المذكور، فإن مستشفى الدريوش “لم يكن بحاجة إلى هذه الزيارة، لأنه ليس لديه ميزانية تسيير ولا يستخلص الإتاوات، ولا يتوفر على أطباء وممرضين”.

وتابع النائب البرلماني قائلا: “الطبيبة انتقلت بدون إذن المدير ولم يتم تعويضها”، مضيفا “عوض هذه المسرحية وتصويرها، كان يجب عليكم تعيين أطباء قبل فتح المستشفى، وليس البحث عن (البوز)، وأنتم تعرفون بأن المستشفى افتتح قبل أوانه وبدون ميزانية”.

من جهة أخرى، اعتبر عبد الواحد الشافي النائب البرلماني عن فريق التجمع الوطني للأحرار أن الوضع الصحي ببلادنا “وضع مؤلم”، مضيفا “لو كنتم تستمعون لملاحظات نواب الأمة لن تضطروا للذهاب إلى الدريوش، كنا نراسلكم ونقدم لكم ملاحظاتنا لكن حتى أسئلتنا الكتابية لا تجيبون عليها. الدريوش نموذج مصغر لما يقع داخل المغرب، ووضع مؤلم لما يقع داخل المستشفيات حيث يتوفى المرضى”.

وتابع قائلا: “هذه ليست مسرحية، هذا واقع. لا نفهم كيف أنكم تقومون بدور الحكومة داخل البرلمان ودور المعارضة خارجه”، ليردف قائلا “ازدواجية الخطاب أمر مرفوض”.

وفي رد وزير الصحة والحماية الاجتماعية، على كلام البرلمانيين، قال خالد أيت الطالب “كنت نعيط ليك تجي تمثل معايا فديك التمثيلية”، مشيرا إلى أنه تم توفير 140 من الموارد البشرية لمستشفى الدريوش عندما افتتح، وأيضا التجهيزات.

وحول غياب الأطر الطبية، قال أيت الطالب “يمكنك العودة إلى مستندات المستشفى للتعرف على عدد الخدمات والعمليات التي قدمها المستشفى منذ افتتاحه”، متسائلا “شكون دار داكشي واش الأشباح؟”، ومضيفا “أتفق معك بأنه هناك نقص بالنسبة لحاجات الساكنة، ولهذا كانت الزيارة للمستشفى المذكور”.

وعن الزيارة التفقدية التي قام بها خالد أيت الطالب، أوضح المسؤول الحكومي، أنه تم توقيع اتفاقية وكان هناك دعم بـ100 من الموارد البشرية في جميع التخصصات، وتم إجراء زيارة تفقدية لكي نقف على شكايات الساكنة التي تقول بأن المستشفى مغلق.

وتابع الوزير مخاطبا البرلماني الاستقلالي “واش نبقى ساكت، تطلب مني القيام بزيارة والآن لا تريد، طلع للكرما نزل شكون قالها ليك”، مضيفا “واش تتطلب مني نبقى نتفرج واش أنا كندير مسرحية”.

وقال أيت الطالب، “أين هي ازدواجية الخطاب؟، نتحدث عن الإصلاح وورش ملكي إصلاحي، صدرت إثره ترسانة قانونية، كان هناك مشكل في الدريوش، وكانت هناك زيارات أخرى”، مضيفا “واش بغيتيني مانمشيش؟ ضريتك إذا مشيت؟ أين هو المشكل؟”.

وتابع أيت الطالب “إذا ماعجباتكش الزيارة شغلك هذاك، ولكن كانت مفيدة لأنني رأيت أشياء تتعلق بالمواطن والمهني، وعملنا على تصحيح الأمور”.

التعليقات على برلماني ينعت زيارة وزير الصحة لمستشفى الدريوش بـ”المسرحية” وأيت الطالب يردّ: “واش ضريتك إذا قمت بزيارة ميدانية؟” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…