قال خفر السواحل الإسبان الاثنين إنهم أرسلوا طائرة للبحث عن 200 مهاجر كانوا على متن زورق فُقد في المحيط الأطلسي، مشيرين إلى أن القارب أبحر انطلاقا من سواحل السنغال.

في السياق، أفاد “سالفامنتو ماريتيمو” الجهاز الإسباني للإغاثة البحرية بأنه قد تم إرسال طائرة إنقاذ من جزر الكناري للبحث عن الزورق “الذي أبحر من السنغال وعلى متنه 200 شخص”.

كذلك، ذكر المسعفون الإسبان أنهم أبلغوا السفن التجارية في المنطقة بالحادثة.

ولاحقا، قال المسعفون الإسبان إنهم رصدوا في المحيط الأطلسي الاثنين مركبا يُعتقد أنه يقل المهاجرين الـ200 وفق ما ذكرت متحدثة باسمهم، مضيفة بأن “الطائرة المكلفة بعملية البحث أعلنت أنها رصدت زورقا شبيها للزورق المفقود لأن المسعفين رأوا من الجو عدد الأشخاص نفسه”. وتابعت: “لا يمكننا تأكيد الأمر بشكل قاطع بعد لكن يرجح أن يكون الزورق نفسه”.

كما لفتت المتحدثة إلى أن سفينة من خدمة الإنقاذ البحرية الإسبانية أبحرت من أرخبيل الكناري لإنقاذ الزورق الذي رُصد على بعد 71 ميلا بحريا جنوب جزيرة الكناري الكبرى. وبطلب من السلطات الإسبانية، أبحرت أيضا سفينة تجارية إلى المنطقة التي رُصد فيها القارب.

ووفق منظمة كاميناندو فرونتيراس غير الحكومية التي تستقي معلوماتها سواء عبر اتصالات من المهاجرين أو أقاربهم، فقد أبحر الزورق من مدينة كافونتين السنغالية في 27 يونيو.

وقالت مؤسسة المنظمة غير الحكومية هيلينا مالينو في رسالة صوتية: “أبلغتنا العائلات باختفاء الزورق الذي انقطعت اخباره منذ أيام عدة”.

وفُقد بحسب المنظمة زورقان آخران أبحرا من السنغال وعلى متنهما حوالي 120 شخصا.

وأضافت نفس الجهة: “لم يفت الأوان بعد لإنقاذ أرواحهم (…) إنهم في البحر منذ أيام عدة لكنها مراكب خشبية” قادرة على المقاومة.

(أ ف ب)

التعليقات على خفر السواحل الإسبان يبحثون عن 200 مهاجر فقدوا في المحيط الأطلسي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

“فضيحة الوظيفة مقابل المال”.. انطلاق محاكمة الاتحادي أنس اليملاحي الإثنين المقبل في حالة اعتقال

تنطلق يوم الاثنين القادم محاكمة أنس اليملاحي، نائب رئيس بلدية تطوان، بتهم النصب والاحتيال،…