حذرت الوكالة الوطنية للمياه والغابات من امكانية تعرض عدة غابات في مجموعة من المناطق، اليوم وغدا 10 و11 يوليوز 2023، لـ”خطر مرتفع” و”أقصى” بسبب درجات الحرارة المرتفعة.

و جاء في نشرة تحذيرية للوكالة، أن غابات أقاليم تازة وخنيفرة وبني ملال وعمالة أكادير إداوتنان توجد في وضعية “خطر أقصى” (المستوى الأحمر)، بينما توجد غابات عدة في وضعية “خطر مرتفع” (المستوى البرتقالي)، إذ تمتد من وجدة وبركان وتاونات وكرسيف والدريوش وشفشاون ووزان والعرائش وطنجة-أصيلة وصفرو وإفران وأزيلال، وأيضا تارودانت والصويرة.

ويمتد الخطر إلى مناطق أخرى، إذ وضعتها نشرة الوكالة الوطنية للمياه والغابات في خانة “الخطر المتوسط” (المستوى الأصفر)، وهي الناظور والحسيمة والمضيق-الفنيدق والفحص-أنجرة، وأيضا في جهة الرباط-سلا-القنيطرة (سيدي سليمان، القنيطرة، سلا، تمارة، الرباط، الصخيرات).

في المقابل، يحيط بغابات عدد من الأقاليم والجهات “خطر ضعيف”، كجرادة وفكيك وتاوريرت وبولمان، إلى جانب مكناس والحاجب، والشريط الممتد وبنسليمان والدار البيضاء وسيدي بنور، إلى جانب قلعة السراغنة والرحامنة وشيشاوة وآسفي والحوز وشوكة أيت باها وطاطا وتنغير والرشيدية وورزازات.

 

التعليقات على تحذيرات رسمية.. غابات مغربية مهددة بالحرائق بسبب درجات الحرارة المرتفعة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وفد من حماس إلى القاهرة لبحث مقترح الهدنة في قطاع غزة

يصل وفد من حركة حماس السبت إلى القاهرة لاستئناف مباحثات وقف إطلاق النار في غزة حيث تهدد إس…