دعا سعيد بعزيز، النائب البرلماني عن الفريق الاشتراكي- المعارضة الاتحادية، الحكومة إلى الكشف عن حيثيات عدم قبول الحكومة ببرمجة قطاع الأمانة العامة للحكومة ضمن جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب.

وقال بعزيز في سؤال كتابي وجهه إلى الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان، أن الأسئلة الشفوية التي وجهها الفريق الاشتراكي- المعارضة الاتحادية، إلى الأمين العام للحكومة، وإن كانت توجه أصلا لرئيس الحكومة، فقد أحيلت عليه اعتبارا لكون القضايا المطروحة فيها تندرج في اختصاص الأمانة العامة للحكومة.

وتابع النائب البرلماني، “حيث أدرج سؤال يتعلق بإرساء معايير الاستفادة من المنفعة العامة في جلسة سابقة، خارج قطاع الأمانة العامة للحكومة، وتحديدا ضمن الأسئلة الشفوية المتعلقة بالقطاع المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان”.

وأضاف بعزيز اعتبارا لكون الأمين العام للحكومة، من أعضائها، ويخضع للرقابة البرلمانية، “ما هي الإجراءات التي ستتخذها الحكومة من أجل تفعيل مراقبة البرلمان لكل أعضاء الحكومة دون تمييز”.

 

التعليقات على مطالب برلمانية بالكشف عن حيثيات عدم قبول الحكومة ببرمجة قطاع الأمانة العامة ضمن جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…