أعربت فرق الأغلبية بمجلس النواب، عن دعمها لمشروع قانون 15.23 بإحداث لجنة مؤقتة لتسيير شؤون قطاع الصحافة، الذي تقدم به المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة.

وفي هذا الإطار، اعتبر العياشي الفرفار، النائب البرلماني عن حزب الاستقلال، خلال اجتماع لجنة التعليم والثقافة والاتصال، بمجلس النواب، الذي خصص للمناقشة العامة والتفصيلية لمشروع قانون 15.23 بإحداث لجنة مؤقتة لتسيير شؤون قطاع الصحافة، أن الأغلبية “لا تبحث عن تغيير الأشخاص وإنما تغيير السياق”.

واعتبر الفرفار خلال حديثه، أن إعطاء مهلة إضافية للمجلس الوطني للصحافة من أجل تنظيم انتخابات هياكله، “شجعت منطق الكسل”، مشيرا إلى أن “إعطاء الهدايا ربما شجع التراخي”.

وتابع المتحدث “نحن مراقبين وأي حركة تجد صداها خارج المغرب”، معتبرا أن الصحافة “ورش وطني يجب أن يبنى على أسس سليمة”، وبأن هذا المشروع هو “إجراء ضروري، لأن الحكومة أرادت التدخل لتدبير الفراغ”.

وشدد المتحدث على أن “أصحاب روتيني والتيكتوك والرداءة، يكتسحون الساحة، في الوقت الذي نهدر طاقات صحافية في الصراعات”، مردفا “نريد بنية للاشتغال، بمعنى أي واحد سيأتي سيشتغل رغما عنه، ونريد أن هذا التجديد يجب أن يتجاوز منطق الحزبية”.

وأشار فريق الأصالة والمعاصرة في هذا الإطار، إلى نقطتين، اعتبرهما أنهما سبب تغيير القانون، أولهما هو ما وصفه بما يحاك ضد المغرب من الخارج، وعمل منظمات على الإضرار بصورة المغرب بالخارج، بالإضافة إلى غياب المجلس الوطني للصحافة عن الواجهة الخارجية للمملكة.

 

التعليقات على الأغلبية بالبرلمان عازمة على تمرير مشروع القانون المتعلق بإحداث لجنة مؤقتة لتسيير شؤون قطاع الصحافة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وزير الصحة: الترويج للسيجارة الالكترونية يستهدف الأطفال عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمؤثرين

أكد خالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أن الوقاية من تدخين النيكوتين بشكل عام…