أفادت وزارة النقل واللوجستيك أن حركة النقل الجوي للمسافرين تعززت خلال الأشهر الأولى من سنة 2023 مقارنة مع سنة 2019، بصورة أفضل من المستويات المسجلة خلال سنة 2022، حيث تم تسجيل 99 بالمائة كمعدل استرجاع.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ صدر في أعقاب انعقاد المجلس الإداري للمكتب الوطني للمطارات، أنه ينتظر أن تستمر هذه الدينامية خلال عملية مرحبا لهذه السنة، التي تأتي في سياق تعزيز الربط الجوي للمطارات المغربية وانتعاش النشاط السياحي للمملكة.

وخصص الاجتماع، الذي ترأسه السيد محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجيستيك في 19 ماي الجاري بالرباط، خصص لحصر الحسابات المالية للمكتب برسم سنة 2022، ودراسة مؤشرات بعض الأنشطة خلال الأشهر الأولى من سنة 2023، وكذا التداول في عدد من النقاط. وبخصوص الحسابات المالية المحصورة برسم سنة 2022 ، يقول المصدر ذاته ، فقد تميزت باستمرار تحسن المؤشرات المالية للمؤسسة بعد سنتين من جائحة كوفيد 19 حيث بلغ رقم المعاملات 3.90 مليار درهم بزيادة 86 بالمائة مقارنة بسنة 2021 ، وناقص 9 بالمائة مقارنة بسنة 2019، وبلغ هامش الاستغلال 799 مليون درهم والهامش الصافي 323 مليون درهم.

ومن جهة أخرى، وقف المجلس الإداري على التدابير التي اتخذها المكتب لفائدة شركائه من شركات الطيران والمقاولات الخدماتية العاملة بمختلف مطارات المملكة لمساعدتها على استعادة وثيرة النمو، بعد سنتين من تداعيات الأزمة الصحية.

وخلص البلاغ إلى أن المجلس تطرق أيضا لوضعية إنجاز مختلف مشاريع المؤسسة ومختلف التوصيات المنبثقة عن المجلس الإداري للمكتب.

التعليقات على المكتب الوطني للمطارات.. معدل استرجاع حركة النقل الجوي خلال الأشهر الأولى من 2023 بلغ 99 بالمائة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رئيس الحكومة يجري مباحثات مع وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي

عقد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الخميس في الرباط، مباحثات مع وزير الاقتصاد والمالية وال…