عنونت صحيفة “التايمز” الإنجليزية مقالا لها ب”ملف ترشح المغرب وإسبانيا والبرتغال “لايقهر”، وأوضحت الصحيفة أن ملف أمريكا الجنوبية أصبح مهددا بسبب إعلان الملك المغربي ترشح بلاده لاستضافة كأس العالم 2030.

وأكدت الصحيفة ذاتها أن “وجود كأس العالم 2030 في القارة الأوروبية وفي نفس الوقت بإفريقيا، أمر استثنائي وسيكون الأبرز عبر تاريخ المسابقة”.

و ذكرت تايمز، أن ضم المغرب إلى الملف الثلاثي سيلقى دعم معظم أصوات أفريقيا البالغ عددها 54 ، بالإضافة إلى 55 صوتًا في أوروبا ، مع العلم أن الفائز يحتاج إلى 106 صوتا للظفر بالتنظيم.

ويأتي هذا حسب تايمز، في الوقت الذي أعلن الفيفا أن كأس العالم القادمة 2026 ستعرف تمديد البطولة لمدة أسبوع إضافية و ستعرف مشاركة 48 منتخبا، و 104 مباراة بدلاً من 64 حاليا، ما سيرفع عدد المباريات التي ستجرى يوميا إلى ست مباريات.

من جانبها أشارت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، أن “إعلان المغرب يأتي بعد تألق غير مسبوق في كأس العالم قطر 2022، والتي حقق فيها أسود الأطلس إنجازا غير مسبوق على الصعيد القاري والعربي”.

وكان العاهل المغربي، محمد السادس، قد أعلن في رسالة بكيغالي، يوم أمس الثلاثاء، عن ترشح المغرب بمعية كل من إسبانيا والبرتغال، لاستضافة كأس العالم 2030.

وأوضح الملك محمد السادس، في رسالة تلاها وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أن “هذا الترشيح المشترك، الذي يعد سابقة في تاريخ كرة القدم، سيحمل عنوان الربط بين إفريقيا وأوروبا، وبين شمال البحر الأبيض المتوسط وجنوبه، وبين القارة الإفريقية والعالم العربي والفضاء الأورومتوسطي”.

وأضاف أن “هذا الترشيح سيجسد أيضا أسمى معاني الالتئام حول أفضل ما لدى هذا الجانب أو ذاك، وينتصب شاهدا على تضافر جهود العبقرية والإبداع وتكامل الخبرات والإمكانات”.

التعليقات على صحيفة تايمز البريطانية: الملف المشترك للمغرب وإسبانيا والبرتغال “لا يقهر” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

علاكوش: الحكومة تعاطت بايجابية مع مطلب الزيادة العامة في أجور القطاعين العام والخاص