علم موقع “الأول”، أن وزير العدل عبد اللطيف وهبي، عين نجيم بنسامي الوكيل العام السابق لمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، عضوا في ديوانه، حيث شرع الأخير في القيام بمهامه ضمن مستشاري الوزير.

وأفادت مصادر “الأول” بأنه قد تم في وقت سابق تمديد تقاعد نجيم بنسامي، كما قام وهبي قبل 15 يوما بتقديم طلب إلى المجلس الأعلى للسلطة القضائية، من أجل ضم الوكيل العام السابق إلى ديوانه، وذلك في خطوة تبدو استعدادا للخطوات التشريعية القادمة المرتبطة بالخصوص بمشروع القانون الجنائي.

وحسب ذات المصادر، فقد باشر بنسامي مهامه كمستشار لوزير العدل، حيث حضر أولى الاجتماعات بوزارة العدل، الذي كان مخصصا لمناقشة التعديلات المتعلقة بالقانون الجنائي، المنتظر عرضها مستقبلا على المجلس الحكومي قبل أن تتم مناقشتها في البرلمان.

يذكر أن نجيم بنسامي، الوكيل العام للملك السابق بمحكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء، أعفي من منصبه في أكتوبر من العام الماضي، في إطار التغييرات الجديدة التي وافق عليها الملك محمّد السادس.

و قضى بنسامي 5 سنوات بمحكمة الاستئناف، بعد تنصيبه وكيلا عاما للملك لدى هذه المحكمة، التي كان يشغل فيها هذا المنصب بالنيابة، بعد إحالة الوكيل العام الحسن مطار على التقاعد.

التعليقات على وهبي يعين نجيم بنسامي الوكيل العام السابق مستشارا بديوانه مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رسميا.. انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري من مواجهة نهضة بركان

قرّر فريق إتحاد العاصمة الجزائري الانسحاب من مباراته ضد نهضة بركان، ضمن إياب نصف نهائي كأس…