علم موقع “الأول” أن فرقة المسرح الوطني الجزائري، تخلفت عن الحضور للمغرب من أجل المشاركة في مهرجان المسرح العربي في دورته 13 الذي تحتضنه مدينة الدار البيضاء من 10 إلى 16 يناير من تنظيم الهيئة العربية للمسرح بتنسيق مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل.

وكشف مصدر مطلع، ل “الأول” أن الفرقة الجزائرية كان من المقرر أن تعرض مسرحية “جاثوم” لمخرجها عبد القادر عزوز، في إطار المسار الثاني من المنافسة حول جائزة المهرجان، يوم الجمعة المقبل بمسرح محمد السادس بمدينة الدار البيضاء، إلاّ أن المنظمين تفاجؤوا بغياب أعضائها الذين لم يتمكنوا من الحضور في المهرجان العربي.

وتمّ عرض أمس الثلاثاء خلال حفل افتتاح المهرجان العربي للمسرح في مدينة الدار البيضاء، شريط فيديو يضمّ جميع الفرق المشاركة، لكن من دون ذكر الفرقة الجزائرية، وهو ما جعل العديد من الحاضرين يتسائلون عن السبب.

ويبدو أن النظام الجزئري ماضٍ في مقاطعة الأنشطة الثقافية التي تحتضنها المملكة المغربية، حتى وإن كانت ذات الصبغة القارية أو الاقليمة أو العربية.

وكانت السلطات في الجزائر قد أعلنت قطع علاقاتها الدبلوماسية مع المغرب، في غشت 2021، حيث تشهد العلاقات الجزائرية المغربية توترا منذ عقود، بسبب قضية الصحراء المغربية على وجه الخصوص، كما أن الحدود بين البلدين مغلقة منذ عام 1994.

التعليقات على غريب.. فرقة جزائرية “تُقاطع” المهرجان العربي للمسرح المنظم في المغرب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

هذا ماقررته المحكمة في محاكمة طبيب التجميل التازي وزوجته ومن معهما

قرّرت المحكمة تأخير جلسة محاكمة طبيب التجميل التازي ومن معه إلى غاية الجمعة المقبل من أجل …