كشفت وزارة الداخلية أن اللجنة المشرفة على صندوق الدعم المخصص لتشجيع تمثيلية النساء، قامت خلال بداية شهر أكتوبر الماضي بانتقاء 95 مشروعا للاستفادة من التمويل في إطار طلب المشاريع الذي أطلقته اللجنة شهر يونيو 2022، والذي يحمل شعار “التمكين السياسي للمرأة رافعة لتحقيق المناصفة بالمجالس المنتخبة والغرف المهنية”.
وحسب تقرير للوزارة المذكورة معنون بـ” منجزات وزارة الداخلية برسم السنة المالية 2022″، تم تقديمه إلى أعضاء لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب، أن التكلفة الإجمالية للمشاريع المقبولة بحوالي 17.8 مليون درهم، سيساهم الصندوق في تمويلها بغلاف مالي ناهز 12.5 مليون درهم.
وأفادت الوزارة أنه في إطار الحرص المتواصل على تجويد أداء صندوق الدعم المخصص لتشجيع تمثيلية النساء من خلال تزويد اللجنة المشرفة عليه بنخب نسائية تتوفر على الكفاءات والمؤهلات اللازمة لضمان حسن تدبير عمل هذه الآلية الهامة وجعلها. رافعة لدعم التمثيلية النسوية داخل المجالس والهيئات المنتخب وتقوية مشاركة النساء داخل المجالس والهيئات المنتخبة وتقوية مشاركة النساء في الحياة السياسية على جميع المستويات بما يحقق ريادتها في مختلف مجالات الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وعملا بالمقتضيات التنظيمية الجاري بها العمل التي تنص على تجديد عضوات اللجنة بعد كل ولاية انتدابية، تم بداية شهر يونيو 2022 تنصيب العضوات الجدد للجنة وإعلان انطلاق أشغالها.

 

التعليقات على الداخلية: صندوق الدعم المخصص لتشجيع تمثيلية النساء اختار 95 مشروعا سنة 2022 لدعمها بتكلفة 12.5 مليون درهم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وزير الصحة: الترويج للسيجارة الالكترونية يستهدف الأطفال عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمؤثرين

أكد خالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أن الوقاية من تدخين النيكوتين بشكل عام…