وجهت ساكنة عدد من دواوير جماعة أيت اسغروشن بإقليم تازة، عريضة استنكارية موقعة من قبل أزيد من 400 رب أسرة، إلى عامل إقليم تازة ورئىس مجلس جهة فاس مكناس، للمطالبة بالتدخل لإنصافهم من “الحيف الذي قد يصلهم” من خلال مشروع تشييد الطريق الرابطة بين مركز بوزملان وتاهلة عبر الطريق الوطنية رقم 5405.

وحسب العريضة التي اطلع “الأول” على نسخة منها، الموقعة من قبل ساكنة دواوير سهب لعزيب، سيدي رحال، بوفكران والكركور، فإن الطريق التي ستشيد على مسافة 10 كلم بدل الطريق الأولى في برنامج عمل الجماعة على مسافة إثنا عشر كلم، ستتسبب أيضا في إقصاء ثلاث وحدات مدرسية وهي: وحدة باب القبور التابعة لمجموعة مدارس بوزملان، ووحدتي سهب عوام ولعزيب التابعتين لمجموعة مدارس بوفكران.

وأوضحت مصادر محلية أن تخوف الساكنة يأتي بعدما قام رئيس المجلس الجماعي بتقديم طلب لرئيس مجلس جهة فاس مكناس “بشكل سري” دون التداول في شأنه لا من قبل المكتب المسير لشؤون المجلس الجماعي ولا من المجلس.

وكشفت ذات المصادر أن هناك اتهامات للرئيس “بالتواطؤ” مع ممثل دائرة سهب عوام، خدمة للمصلحة الشخصية لهذا الأخير، لتمر الطريق بجوار مسكنه بدل 90 في المائة من ساكنة دائرته الانتخابية.

وحسب ذات المصادر فقد سبق أن تقدّم النائب السادس لرئيس المجلس الجماعي بمجموعة من المراسلات وجّهت إلى كل الجهات المعنية من ممثل السلطة المحلية قائد قيادة بوزملان، رئيس دائرة تاهلة، عامل إقليم تازة، رئيس مجلس جهة فاس- مكناس، والي ولاية فاس مكناس ورئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، ملتمسا منهم التدخل بشكل مستعجل لإرجاع الأمور إلى نصابها وفرض احترام القانون ومقررات المجلس الجماعي كمؤسسة عمومية تحكمها نصوص تنظيمية.

التعليقات على تازة.. 400 أسرة توجه عريضة استنكارية ضد قرار تغيير مسار طريق كي تمر بجوار منزل أحد المنتخبين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عظام ومنشار ودماء.. الشرطة تكتشف “قاتل النساء” في المكسيك

قالت شرطة مكسيكو سيتي، الجمعة، إنها تحقق مع مشتبه به في جريمة قتل باعتباره قاتلا متسلسلا م…