علم موقع “الأول”، أن عمدة مدينة الرباط، أسماء أغلالو، نظمت مأدبة غذاء أمس الأحد بمنزلها بحي السويسي، جمعت حولها الأغلبية المسيرة لمجلس المدينة، بالإضافة إلى بعض المستشارين في المعارضة، وذلك يومين قبل انعقاد دورة أكتوبر هذا الأسبوع.

وكشفت مصادر “الأول”، أن الغذاء “الدسم” الذي احتضنه منزل عمدة العاصمة، حاولت فيه تجاوز عدد من النقاط الخلافية بين الأغلبية، خصوصا أن دورة المجلس المرتقبة ستعرف التداول في عدد من النقاط التي تأخر البث فيها، والتي خلقت جدلا.

وأوضحت ذات المصادر أن اللقاء عرف غياب كل من فريقي العدالة والتنمية وتحالف فدرالية اليسار، المنتميان إلى المعارضة بالمجلس، بالإضافة إلى الفريق الحركي في حين حضر مستشارون عن الاتحاد الاشتراكي، بالإضافة إلى مستشاري فريق الوفاق، الذي لم يعد يعتبر ضمن المعارضة.

وفي اتصال هاتفي، نفى لحسن العمراني رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس مدينة الرباط، لـ”الأول”، توجيه العمدة اغلالو أي دعوة لفريق العدالة والتنمية.

وحسب مصادر “الأول”، فلم توجه العمدة دعوة إلى فريق فدرالية اليسار، الذي ينتظر أن تجيب اغلالو عن أسئلته الكتابية وملاحظاته التي عبر عنها حول طريقة تدبيرها لعدد من الملفات.

وكان مفاجئا حضور ادريس الرازي رئيس مقاطعة حسان، الذي كان يدعي تعرضه لضغوطات وتضييق من قبل عمدة المدينة، بسبب “موقفه” من ملف “الموظفين الأشباح” الذي فجرته أغلالو قبل أشهر.

وسيعقد مجلس جماعة الرباط، دورته العادية لشهر أكتوبر، بمقر الجماعة في إطار ثلاث جلسات، وذلك أيام الثلاثاء 4 أكتوبر، والأربعاء 5 أكتوبر على الساعة العاشرة صباحا، والجلسة الثالثة في نفس اليوم على الساعة الثالثة بعد الزوال.

وأفادت مصادر “الأول” من داخل المجلس الجماعي للعاصمة، بأن النقاط التي جاءت في جدول الأعمال ستخلق جدلا خصوصا مع تأخر البث في عدد منها، على رأسها قضية الموظفين الأشباح.

وحسب جدول الأعمال الذي اطلع عليه “الأول”، فإن الجلسة الأولى ستخصص لعرض تقريري إخباري من قبل مكتب المجلس، فيما سيتم تقديم عرض بشأن تقارير تتعلق بتدبير المقاطعات، يليه الدراسة والمصادقة على برنامج العمل ل2022-2027.

كما سيتخلل الجلسة الأولى الدراسة والمصادقة على اتفاقية التعاقد مع موثقة، وسيليه تعيين ممثلين عن المجلس بسوق الجملة لبيع السمك بتامسنا، وبعده الدراسة والمصادقة على ملحق لتمديد عقود الكراء لشركات النظافة المتواجدة “بالولجة” بمقاطعة اليوسفية.

وسيتدارس المجلس ويصادق على ملحق تعديلي رقم (2) لاتفاقية الشراكة المتعلقة بتدبير وصيانة منتزه الحسن الثاني، كما سيتدارس ويصادق على اتفاقية شراكة لتأهيل وإعادة بناء الأسواق بجماعة الرباط، وعلى الملحق رقم (1) لاتفاقية إطار الرباط العاصمة الثقافية الإفريقية 2022.

وسيعدض دفتر التحملات الخاص بتنظيم مرفق قطر المركبات وإيداعها بالمحجز الجماعي بمدينة الرباط على المصادقة، وكذلك مشروع اتفاقية إطار للشراكة والتعاون بين جماعة الرباط وجامعة محمد الخامس بالرباط.

وسيعرض على الدراسة والمصادقة مقترح تعديل تنظيم إدارة مجلس مقاطعة يعقوب المنصور، ومقترح تعديل تنظيم إدارة مجلس مقاطعة حسان وتعديل تنظيم إدارة مجلس مقاطعة اليوسفية وقترح تعديل تنظيم إدارة مقاطعة السويسي، ليختتم أشغال الجلسة الأولى ببرمجة اعتمادات مالية بميزانية التجهيز برسم سنة 2022.

وحسب ذات الوثيقة فستخصص الجلسة الثانية التي ستقام يوم الأربعاء 5 أكتوبر 2022، على الساعة العاشرة صباحا، للأسئلة الكتابية.

أما الجلسة الثالثة، والتي ستنطلق على الساعة الثالثة، ستخصص للدراسة والمصادقة علي ميزانية جماعة الرباط برسم السنة المالية 2023، وكذلك على تفويت قطعة أرضية جماعية لفائدة صندوق الإيداع والتدبير (نادي الوفاق)، موضوع الرسم العقاري عدد 2742/ر.

كنا سيتم تدارس والمصادقة على تسوية الوضعية العقارية للقطعة الأرضية موضوع مطلب التحفيظ 18136/ر، التي تضم “محطة الضخ المنصور” لفائدة ريضال.

وينتظر أن يتم تدارس والمصادقة على “احتلال الملك الغابوي” لفائدة شركة “ريضال”، فيما سيتدار المجلس تعديل مقرر المجلس الجماعي القاضي باتخاذ مقرر التصفيف والتخلي لنزع ملكية العقارات اللازمة لتمديد زنقة الساحل.

التعليقات على عمدة الرباط أغلالو تحلّ مشاكل أغلبيتها حول مأدبة غذاء “دسمة” بفيلتها في السويسي استعدادا لدورة مجلس المدينة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وزير الصحة: الترويج للسيجارة الالكترونية يستهدف الأطفال عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمؤثرين

أكد خالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أن الوقاية من تدخين النيكوتين بشكل عام…