وجه حسن الساخي رئيس غرفة التجارة والصناعة لجهة الرباط سلا القنيطرة، مراسلة إلى أسماء اغلالو رئيسة المجلس الجماعي، ينتقد فيها ما وصفه بـ”تجاهلها للغرفة التي تعد الممثل الشرعي للمهنيين”، وذلك بعدم دعوته لحضور الاجتماعات واستشارته في القضايا التي تخص منتسبيها.

وتأتي هذه المراسلة التي اطلع “الأول” على نسخة منها، في الوقت الذي عقدت عمدة المدينة اجتماعا مع مهنيي القطاع، دون أن توجه دعوة إلى غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط، وهو ما وصفه الساخي بـ”الإقصاء الواضح” و”الخرق السافر للقوانين” الجاري بها العمل.

وطالب رئيس الغرفة المذكورة من اغلالو بتقديم توضيحات على عدم إشراك الغرفة، في تدبير الأزمة القائمة مع أرباب المقاهي والمطاعم، من خلال عدم دعوتها لاجتماعات المجلس مع المهنيين وعدم استشارتها في “قضايا هامة تخص منتسبيها”.

كما عبر الساخي عن رفضه “التام”، لإقدام المجلس الجماعي للعاصمة على “اتخاذ قرارات أحادية دون الرجوع إلى المؤسسات المعنية والتي تستمد شرعيتها من دستور المملكة”.

وتنص المادتين 3 و4، من القانون الأساسي لغرف التجارة والصناعة والخدمات، على وجوب تمثيل الغرفة لقطاعات التجارة والصناعة والخدمات لدى السلطات العمومية المحلية والجهوية، وكذا لدى المنظمات والمؤسسات الدولية العاملة في المجالات المتعلقة بمهامها، ووجوب استشارتها في كل القضايا التي تم قطاعات التجارة والصناعة والخدمات.

التعليقات على رئيس غرفة التجارة بالرباط يتهم أغلالو بإقصائه من التشاور بخصوص أزمة المقاهي والمطاعم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…