قضت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، في حق شخص متهم بالاعتداء على عناصر شرطة بكورنيش صباديا بالحسيمة، بثلاث سنوات ونصف حبسا نافذا.

وتداول عدد من رواد شبكات التواصل الاجتماعي فيديو يظهر تدخل عناصر الشرطة بالزي الرسمي، من أجل توقيف خص في حالة اندفاع قوية، قاوم بشدة إجراءات ضبطه، وعرض موظفي الشرط لاعتداء جسدي باستعمال “آداة راضة”.

وتابعت النيابة العامة المتهم، من أجل حيازة واستهلاك المخدرات القوية، وإهانة موظفين اثناء قيامهم بمهامهم وممارسة العنف في حقهم نتج عنه جروح والسكر العلني البين.

وحكمت المحكمة بمؤاخذة المتهم من أجل المنسوب وعاقبته على ذلك ب 3 سنوات ونصف حبسا نافدة، و 10000 درهم تعويضا لكل شرطي ودرهم رمزي للادارة العامة للامن الوطني و 1000 درهم غرامة.

وحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، جاء عقب تداول مقطع الفيديو المذكور، فقد أظهرت الأبحاث، أن الأمر يتعلق بقضية كانت تعالجها مصالح الأمن الجهوي بمدينة الحسيمة، والتي تعود إلى تدخل عناصر الشرطة، في الساعات الأولى من صباح يوم أمس الخميس 11 غشت الجاري، من أجل توقيف المشتبه فيه الذي كان في حالة غير طبيعية وأحدث حالة من الفوضى بالشارع العام، غير أنه واجه إجراءات الضبط وعنّف موظفي شرطة، قبل أن يتم توقيفه بعد وقت وجيز من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية بمنزل أسرته بمدينة الحسيمة.

التعليقات على ابتدائية الحسيمة تدين المعتدي على عناصر الشرطة بكورنيش “صباديا” بالحبس النافذ مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

المملكة المغربية تستنكر بشدة اقتحام باحات المسجد الأقصى من طرف بعض المتطرفين وأتباعهم

أعربت المملكة المغربية، التي يرأس عاهلها الملك محمد السادس، لجنة القدس، التابعة لمنظمة الت…