جرى إطلاق طلبي عروض لتنفيذ مشروع لبناء 40 وحدة للتعليم الأولي موزعة على عدد من الجماعات الترابية التابعة لإقليم العرائش.

ويهم طلب العروض الأول مشروع بغلاف مالي يصل إلى 4,9 مليون درهم لبناء 20 وحدة للتعليم الأولي في أجل يصل إلى 8 أشهر بعد انطلاق الأشغال، وتتوزع هذه الوحدات على 9 وحدات بجماعة العوامرة، و 4 وحدات بجماعة القصر الكبير، و 3 وحدات بجماعة الساحل، ووحدتين بجماعة تطفت، ووحدة للتعليم الأولي بكل من جماعة عياشة وجماعة بوجديان.

و يشمل طلب العروض الثاني بغلاف مالي يناهز 4.79 مليون درهم بناء 20 وحدة للتعليم الأولي ضمن أجل 8 أشهر، موزعة على 12 وحدة بجماعة العرائش و 4 وحدات بكل من جماعة القصر الكبير وجماعة العوامرة.

ويجري تنفيذ هذا المشروع بتعاون بين المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالعرائش ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، تحت إشراف عمالة إقليم العرائش وبتعاون مع عدد من المتدخلين في المجال.

ويروم هذا المشروع الرفع من معدل تغطية التجمعات السكانية بإقليم العرائش بوحدات التعليم الأولي، في أفق تعميم هذه الخدمة سنة 2025 على كافة تراب الإقليم، ما من شأنه تمكين الأطفال بين 4 و 6 سنوات من الولوج إلى وحدات تعليمية ذات جودة وتأطير مهني متواصل.

التعليقات على بغلاف مالي يقارب 10 مليون درهم.. الاستعداد لبناء 40 وحدة للتعليم الأولي بإقليم العرائش مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أخنوش يعقد جلسة عمل للارتقاء ‏بالمنظومة التعليمية وتحقيق مدرسة الجودة

عقد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، جلسة عمل اليوم الإثنين بالرباط، خصصت لتدارس مدى تقدم تنفيذ خا…