تنظم الجامعة الوطنية لجمعيات السلامة الطرقية بشراكة مع الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية وعمالة إقليم تيزنيت والمجلس الإقليمي بتيزنيت والمجلس الجماعي بنفس المدينة وبتنسيق مع المديرية الجهوية للسلامة الطرقية بجهتي سوس ماسة وكلميم وادنون، ابتداءً من اليوم الأربعاء إلى غاية يوم غد الخميس، الملتقى الأول للتربية على السلامة الطرقية تحت شعار الاستثمار في الأجيال الصاعدة استشراف لمستقبل السلامة الطرقية.

وقد انطلق الملتقى الأول للتربية على السلامة الطرقية بتزنيت، بحضور عبد الصادق معافة مدير قطب التواصل بالوكالة الوطنية للسلامة الطرقية وعامل عمالة تيزنيت حسن خليل.

ومن أهداف الملتقى حسب المنظمين، التذكير بالتوجهات الإستراتيجية في مجال محاربة السير باعتبارها من بين الأولويات على الصعيدين الجهوي و الوطني، وحثّ مختلف الفاعلين و الشركاء على مواصلة التعبئة و تكثيف الجهود في مجال السلامة الطرقية، واستعراض و تقييم ما تم انجازه على الصعيدين الجهوي و الاقليمي و تحفيز الفاعلين المعنيين على مواصلة جهودهم.

كما يهدف الملتقى إلى اشعار كافة فئات مستعملي الطريق بدورهم الأساسي في التقليص من عدد حوادث السير و عواقبها الاجتماعية و الاقتصادية الوخيمة، والتأكيد على مواصلة جعل 18 فبراير من كل سنة فرصة جديدة و متجددة لاعطاء الانطلاقة لمبادرات جديدة في مجال السلامة الطرقية، والتأكيد على دور الفاعل المدني في المساهمة في تغيير واقع الحال.

ويشارك في الملتقى الوطني الأول للتربية الطرقية بتيزنيت، كل من فريق عن وزارة النقل، وفريق عن الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، بالإضافة إلى خبير دولي في المجال وفاعلين إعلاميين، وفعاليات مدنية من مختلف المدن المغربية.

التعليقات على بمشاركة “نارسا”.. انطلاق الملتقى الأول للتربية على السلامة الطرقية بتيزنيت مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مجلس المستشارين يصادق بالإجماع على مشروع قانون يتعلق بنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض

صادق مجلس المستشارين خلال جلسة تشريعية عقدها اليوم الثلاثاء، بالإجماع، على مشروع قانون رقم…