في تصريحات خطيرة، واتهامات سيكون لها ما بعدها، خرج حفيظ وشاك، رئيس المجلس البلدي لمدينة صفرو، والبرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، متهماً المحتجين ضدّ غلاء الأسعار والمعارضين لسياسات الحكومة، بأنهم يعملون لحساب “أجهزة خارجية” وأن هناك هيئات أخرى “عدوّةً للنجاح”.

وقد تلقى حقوقيون ونشطاء بمدينة صفرو، تصريحات رئيس المجلس البلدي والبرلماني، وشاك، بغضب كبير، مؤكدين على أن جميع من “خرج للاحتجاج ضد سياسات الحكومة، فيما يتعلق بإرتفاع أسعار المواد الاستهلاكية، هم مجموعة من المواطنين البسطاء الذين يعانون من الفقر، والتهميش فكيف يمكن وصفهم بخدمة أجندات خارجية وأعداء النجاح، ثمّ إذا لم يتوجهو بالنقد لرئيس الحكومة المسؤول الأول عن سياسات الحكومة الاقتصادية والاجتماعية فمن هي الجهة التي سيتوجهون لها؟”.

وأكدت مصادر لـ”الأول”، أن حفيظ وشاك، كان “هو نفسه رئيس المجلس البلدي لمدينة صفرو، خلال سنة 2007، عندما شهدت المدينة انتفاضة شعبية قوية وصل صداها على المستوى الوطني وحتى الدولي”.

وجاءت تصريحات وشاك “المستفزة”، خلال حوار أجراه مع أحد المواقع الالكترونية، حاول من خلاله الدفاع عن اختيارات الحكومة، وقال إنه “صحيح هناك حملة شرسة ضد الحكومة تقودها، ممكن نقولوها بكل صراحة، جهات خارجية زائد بعض الهيئات الوطنية هم أعداء النجاح”.

التعليقات على مصيبة.. برلماني ورئيس مجلس صفرو يتهم المحتجين ضدّ غلاء الأسعار بخدمة أجندات خارجية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

حموشي يستقبل سفير باكستان بالرباط

استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، اليوم الأربعاء …