أسندت وزارة الاقتصاد والمالية، إلى المدير العام لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، تنفيذ القرار المتعلق باستخلاص “ضريبة فلسطين”.

وصدر في الجريدة الرسمية، القرار رقم 4034.21 صادر في 30 دجنبر، بتفويض السلطة لتحصيل إصدار سندات المداخيل المتعلقة بالرسم الخاص المفروض على أنواع التبغ المحدث، إلى إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، لفائدة “صندوق مساندة المغرب للشعب الفلسطيني”.

وجاء في المادة الأولى من القرار “تفوض إلى الآمرين بالصرف بإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، كل حسب اختصاصه الترابي، السلطة قصد إصدار سندات المداخيل المتعلقة بالرسم الخاص المفروض على أنواع التبغ المحدث بموجب الظهير الشريف رقم 1.70.16 الصادر في 20 من جمادى الأولى 1390( 24 يوليو 1970 )المشار إليه أعلاه”، فيما أسندت الوزارة في المادة الثانية إلى المدير العام لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، تنفيذ هذا القرار.

ويذكر أن هذه الضريبة المخصصة لدعم صندوق مساندة المغرب للشعب الفلسطيني، تم إقرارها سنة 1970، وتتضمن قيمتها بضع سنتيمات مخصصة عن كل علبة سجائر وكل تذكرة سينما أو مسرح بالمغرب، وتذر هذه الضريبة 70 مليون درهم كل عام لفائدة الصندوق.

 

التعليقات على وزارة الاقتصاد والمالية تفوض لإدارة الجمارك استخلاص “ضريبة مساندة فلسطين” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…