خرج العشرات من الطلبة والمعطلين من الراغبين في ولوج مهنة التدريس اليوم السبت، في عدد من المدن للاحتجاج على قرار الوزير شكيب بنموسى القاضي بتحديد سن المشاركة في مباراة التعليم في 30 سنة فقط.

وعرفت أكاديميات التعليم في عدد من المدن، مثل الدار البيضاء، الرباط، فاس، مراكش وقلعة السراغنة احتجاج عدد من الشبان والشابات الراغبين في ولوج مهنة التدريس، والذين اصطدموا بشروط وزارة التعليم، التي تقضي بعدم تجاوز المشارك ثلاثين سنة، وعدم ارتباطه بعقد شغل مع مؤسسة خاصة، بالاضافة إلى وجوب الحصول على ميزة في الباكالوريا والإجازة.

وفي اتصال لـ”الأول” بمسؤول في وزارة التربية والتعليم الأولي والرياضة، نفى ما تداوله بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بخصوص عزم الوزارة التراجع عن قرار تحديد السن في ثلاثين سنة، وأكد أن القرار لازال ساري المفعول.

 

التعليقات على العشرات يخرجون للاحتجاج على قرار بنموسى بخصوص مباراة الأساتذة ومسؤول في الوزارة يؤكد أن القرار لازال ساري المفعول ولا تراجع عليه مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مجلس المنافسة يعلن استعداده لفتح تحقيق في حالة ثبوت تدارس أرباب ومسيري مقاه إمكانية إقرار زيادة في تسعيرة استهلاك المشروبات المقدمة

أفاد مجلس المنافسة أن الأبحاث الأولية التي أنجزتها المصالح المختصة لمجلس المنافسة، بينت وج…