عبر نشطاء بمدينة سوق السبت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن غضبهم من قيام المجلس البلدي باقتلاع شجرة عمرت لسنوات من جانب دار الشباب علال بن عبد الله و إحداث “كشك” مكانها.

وأكد الفاعل الجمعوي المهدي سابق الكاتب المحلي لشبيبة الحزب الاشتراكي الموحد بسوق السبت، في اتصال مع “الأول”، أن “عملية إقتلاع شجرة عمرت لسنوات، أمر خطير جداً ومخالف للقانون حيث توجد نصوص تشريعية تحمي هذا الموروث البيئي حسب ما جاء به القانون الجنائي المغربي”.

وتابع ذات المتحدث، “بحيث ينص الفصل 597 من القانون الجنائي أنه من أتلف مزروعات قائمة على سوقها أو نباتات نمت طبيعيا أو بغرس الإنسان، يعاقب بالحبس من سنتين إلى خمس سنوات وغرامة من 200 إلى 250 درهما عن كل شجرة، بشرط ألا يتجاوز مجموع عقوبات الحبس خمس سنوات”.

وأكد عزمه اللجوء إلى القضاء لوضع شكاية، وطالب بضرورة فتح تحقيق، بصفته “مواطن مغربي يستفيد من مزايا تلك الشجرة وهذا ما يخوله له القانون المغربي و كذا المندوبية السامية للمياه والغابات التي سبق وحررت مخالفات في حق أصحاب مثل هذه الجرائم حماية منها لشجرة الكاليبتوس”.

كما استغرب المهدي سابق من “السبب الذي جعل السلطات المحلية ترتكب هذه الجريمة النكراء في حق الملك العام وتخريب الرصيف الذي تم إنشاؤه بمبالغ مالية”.

التعليقات على إقتلاع شجرة “مُعمّرة” من الشارع العام يثير غضب جمعويين بسوق السبت مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مكناس.. اختتام فعاليات الدورة الـ16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب

اختتمت، أمس الأحد بمكناس، فعاليات الدورة السادسة عشرة للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب بحصيلة…