مع دخول قرار الحكومة القاضي بإلزامية “جواز التلقيح” لولوج المؤسسات العمومية والمطاعم والمقاهي والأماكن العامة، حيز التنفيذ، تفاجأ عدد من المواطنين بإجراءات “لاعلاقة لها بمنطوق القرار”، حيث وجد المواطنون الراغبون في الحصول على جواز السفر، أو تجديده، بمقاطعة سيدي مومن حي القرية، (وجدوا) أنفسهم مضطرين لإرفاق صورة من “جواز التلقيح” مع الوثائق الخاصة بإستصدار جواز السفر.

وحسب مصادر “الأول”، استغرب المواطنون من هذا الإجراء الإداري، الذي وصفوه بـ”غير القانوني”، فبالرغم من أنهم إستكملوا كل الوثائق الخاصة بملف جواز السفر إلاّ أن السلطات بالمقاطعة المذكورة فرضت عليهم إحضار صورة من جواز التلقيح وإرفاقها بالملف وإلاّ فإن ملفهم “لا يستوفي الشروط”.

وكانت الحكومة قد أصدرت بلاغاً تعلن فيه إلزامية “جواز التلقيح” لولوج المؤسسات العمومية والأماكن العامة مثل المطاعم والمقاهي وغيرها، وهو ما خلق جدلاً كبيراً بين مؤيد ومعارض للقرار الذي دخل حيّز التنفيذ منذ الخميس الماضي.

وأحدثت الحكومة “جواز التلقيح” للأشخاص الذين تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لـ”كورونا”، وبات من الممكن تحميله اعتبارا عبر الموقع الإلكتروني “لقاح كورونا”، حيث تسمح هذه الوثيقة لحاملها دون الحاجة إلى التوفر على وثيقة إضافية، بالتجوال عبر جميع أنحاء التراب الوطني دون قيود.

وأكدت الحكومة على أن “الظرفية الراهنة تقتضي التقيد الصارم بكل توجيهات السلطات العمومية وبجميع التدابير الاحترازية المعتمدة من طرف السلطات الصحية، من تباعد جسدي وقواعد نظافة عامة وإلزامية وضع الكمامات الواقية، حفاظا على المكتسبات الهامة التي حققتها بلادنا في مواجهتها هذه الجائحة”.

 

التعليقات على “العبث”.. هل أصبح “جواز التلقيح” إلزامياً لإستصدار جواز السفر؟ مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الفيضانات تعود إلى طاطا وتتسبب في عزلها وسيول تحاصر حافلة للركاب

كشفت مصادر محلية أن التساقطات المطرية الغزيرة التي شهدتها اليوم الجمعة مدينة طاطا، تسببت ف…