رفضت محكمة الاستئناف بمدينة الرباط، أمس الإثنين، تمتيع الإمام المعتقل سعيد أبوعلين، بالسراح المؤقت، وذلك بعدما تقدم دفاع الإمام بطلب الإفراج المؤقت.

وأرجأت المحكمة النظر في ملف الإمام أبوعلين لجلسة 18 أكتوبر الجاري، وذلك من أجل إعداد الدفاع وإحضار المتهم من السجن.

وشهدت جلسة الحكم حضور هيئة دفاع الإمام، التي تقدمت خلال أطوار الجلسة بطلب قصد الإفراج المؤقت عن الإمام، ومتابعته في حالة سراح بناء على أن مبدأ البراءة هو الأصل، حسب دفوعات المحامين.

واعتبرت هيئة الدفاع أن الاعتقال الاحتياطي يمس بالحرية الفردية ويتعارض مع مبدأ البراءة هي الأصل، خاصة وأن الإفراج هو إجراء مؤقت، مؤكدين أن الإمام يتوفر على كافة الضمانات للحضور إلى كافة أطوار المحاكمة.

وحكم على الإمام سعيد أبو علين بعقوبة حبسية مدتها سنتين حبسا نافذا، ،وكان قد اعتقل من أمام منزل وزير الأوقاف أحمد التوفيق، ووجهت له تهم” خرق حالة الطوارئ، والتنقل بين المدن بدون رخصة، وتحريض الأئمة على أعمال من شأنها القيام بعنف”.

وقامت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، بفصل الإمام المعتقل بسبب شريط صوتي منسوب إليه، واعتبرته الوزارة تحريضا للأئمة على العمل النقابي.

 

التعليقات على استئنافية الرباط ترفض السراح المؤقت للإمام أبوعلين بعدما أجلت الجلسة ليوم 18 أكتوبر مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

اجتماع بوزارة الداخلية لتحديد المعايير الواجب اعتمادها لاستخراج أسماء الشباب ذكورا وإناثا المدعوين لأداء الخدمة العسكرية برسم الفوج المقبل للمجندين

أعلن وزير الداخلية، في بلاغ حول التحضير لإدماج فوج المجندين في الخدمة العسكرية برسم سنة 20…