دعت الشبكة المغربية للتحالف المدني، بشكل مستعجل، بإلغاء الساعة الإضافية وفتح تحقيق حول مآل الدراسة التي أجرتها الحكومة المنتهية ولايتها بخصوص تأثيراتها.

وطالبت الشبكة المغربية للتحالف المدني، في بلاغ توصل “الاول” بنسخة منه “بشكل مستعجل من الحكومة الجديدة أن تحدد موقفها من الساعة الإضافية المعمول بها على طول السنة GMT+1 والتي شكلت تدمرا في أوساط المجتمع المغربي من خلال تثبيتها بشكل تعسفي من توقيت صيفي إلى توقيت إجباري”، مضيفا أن القرار “لم يراعي التأثيرات السلبية النفسية والاجتماعية والصحية والأمنية والمجالية على عموم المواطنين وعلى الأسر والطفولة وتلاميذ المؤسسات التعليمية والطبقة العاملة بالنظر إلى عدة ظروف تم تغييبها أو استغفالها”.

وعبرت الشبكة عن استغرابها من”جدوى اعتماد العمل بالساعة الإضافية في الوقت الذي تعمل مجموعة من الدول الأوربية والتي تعتبر شريك استراتيجي للمغرب في المجال الاقتصادي والتعاملات التجارية على إعادة النظر في هذا التوقيت لتأثيراته السلبية ولم تعمل على تتبيث الساعة الإضافية على طول السنة بل تحديدها في الفترة الصيفية”.

ودعت الشبكة في بلاغها بـ”إلغاء القرار الأحادي للحكومة السابقة التي تجاهلت كل الأصوات الداعية إلى إلغاء الساعة الاضافية من خلال عدة مؤشرات موضوعية، لكنها استمرت في قرارها بمنطق الإذعان”.

كما طالبت بـ”فتح تحقيق حول الدراسة التي ادعت فيها وزارة الوظيفة العمومية أنها قامت بها حول الساعة الإضافية من أجل الإفصاح عن نتائجها للرأي العام الوطني وتكلفتها المالية”، مردفا أن دراسة “لا نعلم عنها شيئا ولا نعرف من إستهدفت وأي مقاربة علمية إعتمدت”.

 

التعليقات على التحالف المدني يطالب حكومة أخنوش بـ”إلغاء الساعة الإضافية” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

“لبؤات الأطلس” لأقل من 17 سنة يكتسحن الجزائريات

اكتساح المنتخب المغربي النسوي لأقل من 17 سنة، نظيره الجزائري، بأربعة اهداف لصفر خلال مبارا…