انضم عبد الإله بنكيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة الأسبق، إلى قيادات “البيجيدي” الغاضبين من نتائج انتخابات مجلس المستشارين، التي جرت أمس الثلاثاء.

وكشفت أمينة ماء العينين، القيادية بالحزب والبرلمانية السابقة، عن تفاصيل اتصال جمعها بعبد الإله بنكيران، حيث أكدت أنه يتفق مع مضامين تدوينتها التي نشرتها صباح يومه الأربعاء حول نتائج انتخابات مجلس المستشارين، التي اعتبرت فيها أن المقاعد التي حصل عليها الحزب في المجلس  “مشبوهة ومريبة”.

وقالت ماء العينين في تدوينة لها عبر حائطها بموقع فيسبوك “اتصل بي قبل لحظات الأستاذ عبد الإله بنكيران رغم الظروف الصحية التي يمر منها والتي نسأل الله تعالى أن يتجاوزها بخير وعافية، ليعلن لي اتفاقه مع مضمون التدوينة السابقة بخصوص نتائج انتخابات مجلس المستشارين”.

وبخصوص موقفه، قالت ماء العينين بأن بنكيران أبدى “أسفه وألمه العميقين بخصوص ما حدث، لما يشكله ذلك من مخالفة لقواعد العملية الانتخابية وقيم السياسة التي آمن بها حزب العدالة والتنمية ودافع عنها”.

ويذكر أن قيادات في العدالة والتنمية لم تتوقع النتائج التي حصل عليها الحزب خلال انتخابات مجلس المستشارين التي جرت أمس الثلاثاء، حيث طالب بعضهم بعدم قبول المقاعد معتبرا أنها “مقاعد حرام سياسيا”، و”مشبوهة ومريبة” وهي اتهامات مبطنة بالتزوير.

 

التعليقات على بنكيران يرفض مقاعد البيجيدي في المستشارين ويعتبر النتائج “مخالفة لقواعد العملية الانتخابية” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مؤسسة أكديطال الخيرية تدعم 500 طفل من تافراوت والمناطق المجاورة

نظمت مؤسسة أكديطال الخيرية، خلال يومي 27 و28 شتنبر 2024، قافلة طبية إنسانية خصصت بالكامل ل…