يبدو أن تحالف أحزاب التجمع الوطني للأحرار، الاستقلال، والأصالة والمعاصرة، سيهيمن على تدبير الشأن المحلي والجهوي للست سنوات المقبلة، بعد أن تم الاتفاق على توزيع قيادة 12 رئاسة جهة بين الأحزاب الثلاثة، التي اكتسحت الانتخابات الأخيرة.

واتفق الأحزاب الثلاثة على منح سمير كودار عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، رئاسة جهة مراكش آسفي، وعادل بركات مرشح حزب الأصالة والمعاصرة رئاسة جهة بني ملال خنيفرة، فيما كان عبد الوهاب بلفقيه مرشح حزب الأصالة والمعاصرة من المفترض أن يحصل على رئاسة جهة كلميم واد نون، قبل أن يتمّ سحب تزكيته من طرف قيادة “البام”، أمس الأربعاء، وتروج أنباء أنها منحت لمباركة بوعيدة عن التجمع الوطني للأحرار.

وقد اتفقت الأحزاب الثلاثة، على عبد النبي بيوي مرشح حزب الأصالة والمعاصرة رئيسا للجهة الشرقية، ورشيد العبدي مرشح حزب الأصالة والمعاصرة رئيسا لجهة الرباط سلا القنيطرة، وعمر مورو مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار رئيسا لجهة طنجة تطوان الحسيمة، في حين منحت رئاسة مجلس جهة الدار البيضاء لحزب الاستقلال في شخص عبد اللطيف معزوز، ورئاسة جهة العيون الساقية الحمراء لحزب الاستقلال في شخص حمدي ولد رشيد، ورئاسة جهة الداخلة واد الذهب للخطاط ينجا عن حزب الاستقلال، ورئاسة جهة درعة تافيلالت لحزب التجمع الوطني للأحرار، ورئاسة جهة سوس ماسة لكريم أشنكلي عن التجمع الوطني للأحرار، وجهة فاس مكناس للاستقلالي عبد الواحد الأنصاري.

 

 

 

التعليقات على تحالف الأحرار البام الاستقلال يهيمن على قيادة الجهات.. تفاصيل الاتفاق الثلاثي وهاته أسماء الرؤساء الجدد مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. النيابة العامة تطالب بإعدام “ولد الفشوش” المتهم بقتل بدر

طالب نائب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، المحكمة بتطبيق عقوبة الإع…