بينما يحاول عبد اللطيف وهبي الضغط بقوة ليكون جزءا من حكومة عزيز أخنوش، طالب القيادي السابق لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد المطلب اعميار، بالتحاق أحزاب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والاستقلال والتقدم والاشتراكية، بحكومة أخنوش وإخراج “البام” للمعارضة.

وقال اعميار، في تدوينة له على “فايسبوك”: “أحزاب الاستقلال، والاتحادالاشتراكي، والتقدم والاشتراكية أحزاب عريقة بتاريخها السياسي والرمزي.. أتمنى صادقا أن تكون محطة 8 شتنبر فرصة لإعادة الاعتبار للأدوار التي اضطلعت بها هذه التنظيمات على امتداد التاريخ السياسي الوطني”.
وتابع ذات المتحدث، “يحتاج المغرب لتعادلية الاستقلال،واشتراكية الاتحاد ،وتقدمية الحزب الشيوعي..، تغيرت معطيات التاريخ السياسي المعاصر ولم تتغير حاجة البلاد المتجددة لهذه الهيئات”.

وأضاف اعميار، “8 شتنبر، ينبغي أن تكون عنوانا بارزا لضرورة تجديد الفكر السياسي، والأدوار السياسية والجماهيرية والتنظيمية لهاته الأحزاب. من أي موقع كان.. لقد كانت كلفة التناوب، ومسار الانتقال الديمقراطي صعبة، وشاقة، وعنيفة.. لم يتحقق كل شيء. لكن تحقق الأهم: ضمان الاستقرار السياسي لبلادنا، وترسيخ قواعد الاختيار الديمقراطي، وفوق هذا وذاك ،الرهان على الدولة الوطنية الأجتماعية لتحقيق التنمية والرفاه للشعب المغربي”.

التعليقات على “قيادي” بالأصالة والمعاصرة يطالب بالتحاق أحزاب الكتلة الديمقراطية بحكومة أخنوش وإخراج وهبي للمعارضة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

دوري الأبطال.. دورتموند يهزم باريس سان جرمان ويقطع خطوة أولى نحو النهائي

فاز نادي بروسيا دورتموند الألماني الأربعاء بهدف دون رد على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي في…