استغرب الفنان سعيد أيت باجا، رئيس الفيدرالية الوطنية للفنانين التجمعيين، التابعة لحزب التجمع الوطني للإحرار من تصريحات عبد الإله بنكيران الأخيرة التي سخر فيها من إلتحاق مجموعة من الفنانين بـ”الأحرار”، في سياق مهاجمته لرئيس الحزب عزيز أخنوش.

وقال أيت باجة لـ”الأول”: “أرفض أن أدخل في هذا النقاش والمشاحنات، لكن من العيب أن يصادر بنكيران حق الفنانين باعتبارهم مواطنين، حقاً من حقوقهم الدستورية، المتمثل في الانتماء الحزبي، مضيفا: “إذا كان حزبه لا يؤمن بالفن والفنانين فحزبنا يعطي اعتباراً للثقافة والفن”.

وتابع: “هناك زملاء آخرين لنا في أحزاب أخرى وهذا حق للفنانين وجميع المواطنين بشكل عام.. صراحةً حشومة ما قاله والله يهديه ويشافيه”.

وكان بنكيران قد صرح تصريحات أثارت جدلاً كبيراً، واعتبرها مجموعة من الفنانين مسيئة لهم، عندما قال، موجهاً الخطاب لعزيز أخنوش: “انت علاياش عوال تكونو وزراء ماكاين باس.. ولكن رئاسة الحكومة خاصها نوع آخر من الناس.. باش بغيتي ناس يصوتوا عليك.. واش بغيتي توصل لرئاسة الحكومة بالفنانين اللي جمعتيهم عليك واللي كلشي عارف الحالة ديالهم بغيتيهم يديروا لك الإشهار؟ واش انت كتبيع كوفيتير عيشة هادوك الفنانين راه كايمشيو مع كلشي اللي كيعطيهم الفلوس كايديرو له الإشهار كيمشيو معه.. صحيح ماعرفتش شحال كايخذوا كنسمع أرقام كبيرة فلكية ولكن هذا ماشي طريقة ديال الإقناع”.

التعليقات على أيت باجا رئيس فيدرالية الفنانين التجمعيين لبنكيران: “عيب أن تصادر حقنا الدستوري في الانتماء السياسي” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

نزار بركة يوجه نداءا للمؤتمرين الاستقلاليين عشية المؤتمر 18 للحزب من أجل “وحدة الصف”