تحتج ساكنة إقامة المنار بديور الجامع منذ شهرين تقريباً، بسبب أحد الأسواق التجارية لبيع الأجهزة المنزلية الكهربائية، الذي افتتح مؤخراً، والذي يطرح نفاياته في الشارع العام، وأمام منازل السكان، مما جعل الوضع يصبح كارثيا من شأنه أن يؤثر على صحة الساكنة وصورة الحي بشكل عام.

وكشفت مصادر للساكنة لـ”الأول” أنها راسلت السلطات المعنية، من خلال عرائض، للمطالبة بالتدخل العاجل، لدفع المسؤولين على السوق التجاري لتحمل مسؤوليتهم في جمع النفايات ورميها في المكان المخصص لها، وتنظيم عملية إخراجها، لأنها أصبحت تشكل أكواما متراكمة في الشارع، وهي عبارة عن عبوات كرطونية مخصصة لتغليف الأجهزة الالكترونية، ومواد بعضها بلاستيكية وغيرها.

المشكل الثاني الذي تعاني منه الساكنة، تقول المصادر، مشكل ركن السيارات، حيث أن السوق التجاري، يقوم بإدخال شاحناته لتفريغ الأجهزة، في الأماكن المخصصة لركن السيارات وهو مايجعل الأزقة مقفولة لساعات.

وأضحت المصادر، أن مجموعة من السكان توجهوا “اليوم أمام السوق التجاري واحتجوا بشدة على هذه الأوضاع، حيث كان من المفترض أن يلتقوا بأحد المسؤولين إلا أنه لم يأت لمقابلتهم ومحاولةإبجاد حل للمشاكل التي يطرحونها، وبعد ذلك هددوا بأن يعودوا مرة أخرى للاحتجاج إذا لم تقم إدارة السوق التجاري بتجاوز أخطائها تجاه الحي.

التعليقات على فيديو.. فوضى الأزبال سببها سوق تجاري يدفع بساكنة “المنار” بالرباط إلى الاحتجاج والمسؤولون غائبون مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

برن تؤكد أنه لا وجود لتمثيلية رسمية للبوليساريو لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف أو لدى الحكومة السويسرية

(و م ع) أكدت وزارة الشؤون الخارجية الاتحادية لسويسرا، أنه لا وجود لتمثيلية رسمية لجبهة الب…