*نهيلة سواف

شهد سعر الذهب أمس الثلاثاء ارتفاعا ملحوظا بالمملكة، بالرغم من انخفاض ثمنه عالميا، وسط حذر من المستثمرين الذين يترقبون بيانات وظائف القطاعات غير الزراعية المقرر صدورها في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

ويعرف المعدن النفيس منذ مدة عدم ثبات وتأرجح ما بين الصعود والهبوط، في حين تراجع في المعاملات الفورية إلى 1807.54 دولار، بنسبة 0.3 بالمئة.

واستشعر المهنيون المغاربة هذا الارتفاع، صباح اليوم، عندما اقتنوا جراما واحدا من الذهب عيار 24 بـ520 درهما، كما ارتفع عيار 21 إلى 455 درهم، بينما بلغ سعر جرام الذهب عيار 18 الذي يعد الأكثر تداولا بالأسواق الوطنية، 390 درهما.

وسيتأثر المواطنون الراغبون في اقتناء الذهب بهذه الزيادة، إذ سيصل سعر غرام واحد من عيار 18 مثلا، إلى 500 درهم.

وأكد مهنيون في تصريحات متفرقة لموقع “الأول”، أن هذا الارتفاع سيؤثر سلبا على نشاطهم الاقتصادي، وسيكبدهم خسائر مالية في ظل تراجع إقبال المواطنين على شراء المعدن الأصفر.

وتبقى أسعار الذهب في المغرب، قابلة للتغير بصورة مستمرة طوال الوقت، طالما أن البورصة العالمية تشهد تداولات فورية على الذهب.

يذكر، أن المعادن النفيسة الأخرى عرفت بدورها ارتفاعا أيضا، فبالنسبة للبلاديوم فقد بلغت زيادته 0.3 بالمئة، والبلاتين 0.7 بالمئة، في حين استقرت الفضة عند 25.46 دولار.

*صحافية متدربة

التعليقات على أسعار الذهب تسجل ارتفاعا ملحوظا في المغرب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

“فضيحة الوظيفة مقابل المال”.. انطلاق محاكمة الاتحادي أنس اليملاحي الإثنين المقبل في حالة اعتقال

تنطلق يوم الاثنين القادم محاكمة أنس اليملاحي، نائب رئيس بلدية تطوان، بتهم النصب والاحتيال،…