عرفت مدينة العيون، صباح اليوم الخميس، افتتاح قنصلية دولة الملاوي، لتنضاف إلى مجموعة من التمثيليات الدبلوماسية التي دشنت طيلة السنوات الأخيرة الماضية.

وافتتح وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، رفقة ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي لجمهورية الملاوي، أيزنهاور ندوا ساكسون مكاكا، القنصلية العامة لملاوي بمدينة العيون.

وكان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المالاوي، قد قال خلال ندوة صحفية، الثلاثاء، عقب مباحثاته مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أن بلاده قررت أيضا افتتاح قنصلية بالأقاليم الجنوبية.

وجدد الوزير الملاوي التأكيد بهذه المناسبة، على دعم بلاده الراسخ والثابت لسيادة المملكة على صحرائها و لوحدتها الترابية.

وأعرب ندوا مكاكا من جهة أخرى، عن امتنان بلاده للملك محمد السادس، على الهبة التي قدمتها المملكة والتي تتكون من معدات صحية لفائدة أكثر من عشرين بلدا افريقيا تنتمي لجهات القارة الخمس.

وأشاد في ذات السياق، بتصنيع وتعبئة اللقاح المضاد لكوفيد-19 من طرف المغرب، معتبرا أنها “مبادرة تؤكد مرة أخرى مكانة المغرب كدولة رائدة في مكافحة الجائحة”.

من جهة أخرى، قال ندوا مكاكا إن “بلدينا تربطهما علاقات تقليدية قائمة على الأخوة المتبادلة”، مشيرا إلى أن محادثاته مع السيد بوريطة همت أيضا الاستثمارات الثنائية و “قضايا راهنة من قبيل مكافحة الإرهاب والدعم المتبادل بالمنظمات الدولية والقارية”.

التعليقات على جمهورية المالاوي تفتتح قنصلية لها بالعيون مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مؤسسة أكديطال الخيرية تدعم 500 طفل من تافراوت والمناطق المجاورة

نظمت مؤسسة أكديطال الخيرية، خلال يومي 27 و28 شتنبر 2024، قافلة طبية إنسانية خصصت بالكامل ل…