*محمد مصطفى

أثار نزول فريق المغرب التطواني لكرة القدم إلى القسم الوطني الثاني ردود أفعال مختلفة في الأوساط الكروية بمختلف شرائحها، خاصة وأن النادي بصم على أداء جد متوسط إلى حدود الدورة 25 برصيد 32 نقطة، لكن المباريات الخمس الأخيرة حصد فيها خمس هزائم متتالية، جعلته يغادر قسم الأضواء من بابه الضيق، ما يختلف وسمعة النادي وتاريخه، حيث فاز بلقبي البطولة سنتي 2012 و2014، كما مثّل المغرب في مجموعة من المحافل القارية كدوري أبطال إفريقا والموندياليتو سنة 2014.

اختلفت الآراء وتعددت القراءات حول أسباب هذه الهزيمة، فمن الجماهير من أرجع مغادرة الفريق لقسم الكبار إلى تهاون اللاعبين وغياب حس المسؤولية لديهم وحب الفريق والدفاع عن ألوانه، في حين ألقت فئة أخرى اللوم على رئيس النادي، رضوان الغازي، معتبرة أن عشوائية تسييره وسوء تدبيره لأزمة الفريق وتقاعسه في إنقاذه هي سبب مغادرته القسم الوطني الأول. وطالبت هذه الفئة رئيس النادي بالتحلي بقيم المسؤولية وأداء واجبه على أكمل وجه أو مغادرة النادي.

لكن سعيد العمرتي، الناطق الرسمي باسم المغرب التطواني كان له رأي آخر، فقد دافع عن اللاعبين وعن حصيلة تسيير الطاقم الإداري، واعتبر في تصريح لموقع “الأول”، أن نزول المغرب التطواني إلى القسم الوطني الثاني لا يعكس الصورة الحقيقة للنادي، الذي يظل فريقا كبيرا بمختلف مكوناته من إدارة وطاقم تقني وفني.

وعن الأسباب الكامنة وراء الأداء الباهت للفريق في الجولات الخمس الأخيرة، قال العمرتي إن كثرة التنقلات سواء في البطولة، أو في كأس العرش أرهقت اللاعبين على مختلف الأصعدة، معتبرا غياب الدعمين المادي والمعنوي للفريق يعد بدوره من العوامل الرئيسية التي أربكت حسابات النادي التطواني.

وأشار المتحدث ضمن تصريحه كذلك إلى أن كثرة الانتقادات التي طالت المردود التقني والفني للاعبين وأيضا إدارة النادي لعبت دورا كبيرا في التأثير على مشوار الحمامة البيصاء، مؤكدا أن الإحباط والخيبة يخيمان على اللاعبين الذين تنتظرهم مباراة هامة السبت المقبل أمام بطل الدوري، الوداد الرياضي برسم منافسات نصف نهائي كأس العرش.

ونوّه سعيد العمرتي بمجهودات الرئيس رضوان الغازي، وقال إنه سهر على تحفيز اللاعبين طوال الدورات الخمس الأخيرة بمنح مالية كبيرة وصلت إلى 20.000 درهم في المباراة الأخيرة.

في السياق ذاته، أفاد بلاغ لإدارة المكتب التطواني، توصل به موقع “الأول”، يومه الخميس 29 يوليوز الجاري، أنه قرر عقد الجمع العام العادي والانتخابي للنادي لانتخاب مكتب مديري جديد يوم الأربعاء 25 غشت المقبل.

وقدمت إدارة الفريق اعتذارها وأسفها الشديد إلى كافة الجماهير والغيورين على القلعة التطوانية التي ساندت فريقها في الضراء قبل السراء.

*صحافي متدرب

التعليقات على مغادرة المغرب التطواني القسم الأول تُغضب جماهير النادي والناطق الرسمي باسمه: كثرة التنقلات أرهقت اللاعبين والنادي يعقد جمعه العام الانتخابي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أخنوش: الحكومة خفضت مديونية المملكة من 72 إلى 70 في المائة من الناتج الداخلي الخام

نفى عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، في تعقيبه على انتقادات المعارضة البرلمانية لحصيلة نصف الولاي…