تسببت الأعطاب الإلكترونية في الموقع الرسمي لوزارة التشغيل والإدماج المهني، في إقصاء أحد الموظفين الذين تقدموا بالترشيح في مباراة توظيف مفتش الشغل، التي تنظمها الوزارة، والتي تم تأجيل موعدها لنفس السبب.

وتفاجأ خالد بيرديس، وهو موظف بوزارة التربية الوطنية، بعدم إدراج إسمه ضمن لائحة الانتقاء الخاصة بالمباراة، حيث تم إبلاغه من قبل المسؤولين بالموارد البشرية بالوزارة بأن هناك عطب في “السيستيم”، ما تسبب في ضياع إحدى الوثائق، قبل أن تخبره إحد الموظفات “واش بغيتيني نتحمل خطأ ديال السيستيم”.

وكشفت مصادر “الأول”، أن الوزارة المعنية سبق لها أن أجلت هذه المباراة، وذلك بسبب أعطاب في نظام الموقع الرسمي، حيث وجد عدد من مرتادي الموقع مشاكل في الولوج إلى المباريات وفي تحميل أو تنزيل وثائق بهذا الخصوص.

كما أوضحت ذات المصادر أن الوزارة لم تعطي المتبارين الذين وجدوا مشاكل في النظام مهلة كي يستدركوا الوثائق التي لم تصل، مع أنها وموظفيها المسؤولين يعلمون أن الموقع الرسمي يتوقف كثيرا بسبب الضغط.

وفي ذات السياق، وجه المعني بالأمر تظلما إلى محمد أمكراز، وزير التشغيل والإدماج المهني، يطالب من خلاله بإجراء بحث في الواقعة وتمكينه من ضمان المشاركة في المباراة ضمن لائحة إضافية قبل يوم 2021/07/03.

وحسب المراسلة التي اطلع عليها “الأول”، فإن بيرديس وجد نفسه خارج لائحة الانتقاء المتعلقة بالمباراة، والتي تم نشرها على المنصة الرقمية يوم 18 يونيو 2021، وهي مباراة خاصة بالموظفين المترشحين لاجتياز مباراة توظيف مفتش الشغل من الدرجة الثالثة يوم 3 يوليوز 2021.

كما أكد المعني بالأمر أنه حصل على استمارة الترشيح الإلكترونية بنجاح، بتاريخ 2021/03/23 تؤكد سلامة ملف ترشيحه و الوثائق المرفقة معه.
كما أوضح المتظلم أن الوزارة أجلت إجراء المباراة إلى وقت لاحق وغير معلوم، مؤكدا أن لائحة الانتقاء المنشورة بتاريخ 2021/06/18 لاتتضمن اسمه ضمن المترشحين لاجتياز المباراة يوم 2021/07/03 علما أنه استوفى جميع الشروط القانونية المطلوبة، لا من حيث الشكل ولا من حيث الموضوع.

كما شدد بيرديس في مراسلته التي بعثها بتاريخ 21 يونيو 2021 على أن قرار الإدارة ينبغي أن يكون معللا طبقا للقانون بشأن سبب عدم إدراج اسمه ضمن لائحة الانتقاء ليوم 2021/06/18، وهو الأمر الذي لم يحصل.

من جهة أخرى رجحت مصادر “الأول”، أن يكون سبب التأخر في معالجة التظلمات، وعدم تعليل قرارات إقصاء عدد من المترشحين، هو تزامن موعد المباراة مع موعد انتخاب اللجان الثنائية الخاصة بالموظفين ومناديب المستخدمين، حيث أن الوزارة تشرف على انتخاب مندوبي الأجراء.

التعليقات على أعطاب في موقع وزارة أمكراز تتسبب في إقصاء موظف من الترشيح في إحدى المباريات ومسؤولون يتهربون ويلصقونها في “السيستيم” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مجلس المستشارين يصادق بالإجماع على مشروع قانون يتعلق بنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض

صادق مجلس المستشارين خلال جلسة تشريعية عقدها اليوم الثلاثاء، بالإجماع، على مشروع قانون رقم…