أعاد والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد مهيدية، الترخيص برسم بورتريه الفوتوغرافية المغربية الراحلة، ليلى العلوي، على واجهة مبنى “تكنوبارك” بطنجة.

وجاء تدخل الوالي مهيدية، بعد أن أثار صدور أمر عن سلطات مدينة البوغاز يوم الأربعاء الفارط، يقضي يإيقاف العمل الفني، رغم حصول أصحابه على الترخيص، جدلا واسعا.

وحصر مصدر ولائي في حديث مع موقع “الأول”، ما وقع في الجانب الإداري فقط، وقال: ” الأمر لا يعدو أن يكون مجرد سوء فهم، تم تجاوزه حاليا بموجب قرار الوالي الذي أعاد الأمور إلى نصابها”.

وانتقد المتحدث ذاته ما وصفها بـ”التأويلات المغرضة” التي تناقلتها عينة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اعتبر أصحابها أن للواقعة علاقة بموقف متشدد إزاء الفن والمرأة.

من جهته، رحّب الفنان التشكيلي، معاذ أبو الهنا، بتدخل مهيدية، لافتا في تصريح لموقع “الأول”، إلى أن قرار منعه من مواصلة عمله، شكل مفاجأة كبيرة بالنسبة إليه، لكونه دأب على إنجاز جداريات مماثلة ولم يسبق أن واجهته أي عراقيل.

أبو الهنا، الذي يعد من الفنانين ذائعي الصيت واختار تكريم الراحلة ليلى علوي بطريقته الخاصة، أوضح أنه تلقى دعوة من طرف “تكنوبارك” لرسم الجدارية وقد شرع في ذلك منذ يوم السبت الماضي، غير أنه اضطر للتوقف يوم الأربعاء بعد حلول لجنة من الولاية، أمرته بالتوقف بسبب عدم توفره على الرخصة، وهو ما ينفيه، مشددا على أن إدارة “تكنوبارك” سبق وحصلت على الإذن.

التعليقات على بعد الجدل والضجة على مواقع التواصل.. الوالي مهيدية يتدخل للترخيص بإتمام رسم جدارية “ليلى العلوي” بطنجة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رسميا.. انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري من مواجهة نهضة بركان

قرّر فريق إتحاد العاصمة الجزائري الانسحاب من مباراته ضد نهضة بركان، ضمن إياب نصف نهائي كأس…