أعلن المغرب وتركيا عزمهما إعادة تفعيل آليات الشراكة بينهما عبر تنظيم جلسات جديدة للحوار السياسي وعقد اجتماع اللجنة المشتركة.

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أعقب مباحثات مشتركة أجراها ناصر بوريطة مع نظيره التركي، أمس الثلاثاء، أن الوزيرين أشادا بجودة علاقات الصداقة والتعاون التي تربط البلدين.

وأبرز بوريطة وأوغلو ،وفق البلاغ، أهمية تعزيز الشراكة الاقتصادية من خلال إرساء خارطة طريق للنهوض بالاستثمارات عبر الاستفادة من سلاسل القيمة الجديدة. كما أعلنا عن تنظيم منتدى اقتصادي يتمحور أساسا حول التجارة والاستثمار، وذلك على هامش الاجتماع المقبل للجنة المشتركة.

من جهة أخرى، تبادل الوزيران وجهات النظر حول الوضع الصحي والجهود المبذولة لمكافحة جائحة كورونا، وقررا، بهذه المناسبة، تبادل الاعتراف بشهادات التلقيح التي تصدرها سلطات البلدين.

وبعد أن سجلا تطابق وجهات النظر إزاء القضايا الإقليمية والدولية، عبر بوريطة وأوغلو عن التزامهما بمواصلة التنسيق والتشاور بخصوص القضايا ذات الاهتمام المشترك، ولا سيما الوضع في ليبيا ومنطقتي الشرق الأوسط و البحر الأبيض المتوسط.

التعليقات على المغرب وتركيا يتفقان على تنظيم جلسات جديدة للحوار السياسي ومواصلة التنسيق في قضايا مشتركة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

“أمثاله يدمرون السياحة”.. توقيف شخص يدعي أنه مرشد سياحي بتهمة النصب وابتزاز سيدة أجنبية

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن فاس، يوم أمس الأربعاء 17 أبريل الجاري، من توقيف شخص يبلغ من …