خطير ما وصل إليه حزب الأصالة والمعاصرة بجهة مراكش أسفي، حيث يعيش الحزب حالة من الانهيار العم والتفتّت، بسبب القرارات المرتبطة بمنح التزكيات من أجل المشاركة في الانتخابات المقبلة.

ولا تزال تداعيات، تعنّت عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، في رفض ترشيح حميد نرجس خال المستشار الملكي فؤاد عالي الهمة، يزيد من الانقسامات التنظيمية الحادة، ويدفع بأصوات قيادية في الجهة للخروج عن صمتها والتمرّد على وهبي.

وتحصلّ “الأول” على تسجيل صوتي منسوب لعبد اللطيف قربال عضو المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة مراكش الحوز وكاتب مجلس غرفة الصناعة التقليدية بنفس الجهة، يكشف فيه مايحصل داخل الجهة ويصف الديمقراطية الداخلية بالبام بالهشّة.

ودعا القيادي حسب التسجيل الصوتي المسرب من إحدى المجموعات الداخلية لأعضاء الأصالة والمعاصرة على تطبيق “الواتساب”، (وهبي) لمعالجة المشكل المتعلق بترشيح نرجس “بروح الأخوية ولأجل مصلحة الحزب”.

وتابع ذات المتحدث: “حتى لا أخفيكم سراً وقفت أمام مفترق الطرق هل أستمرُّ مع هذا الحزب أم لا؟.. فهناك أشياء مميزة في الحزب لكن أفقياً نجد أشياء كتخلي تذمر عارم في قلب الشرفاء .. عندنا ديمقراطية داخلية هشة هناك ناس خداو قرارات بمزاجية.. ويجب أن تكون بلطجي لتكون محبب عند القيادات ونجدعدد كبير من هؤلاء في الحزب.. في الاستحقاقات القادمة سيكون لنا كلام أخر، هناك مجموعة من الناس داخل الحزب دمرونا بما تحمل الكلمة من معنى”.

التعليقات على غليان داخل “البام” في جهة مراكش آسفي.. قيادي بالحزب: “دمّرونا سياسياً.. وعليك أن تكون بلطجيا لترضى عنك القيادة” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سعيد الفكاك: طوال عمري قمت بالدفاع عن المؤسسات الوطنية وعلاقتي بفرحان لا تتعدى المشاركة في ندوة بروما

أكد سعيد الفكاك، عضو المكتب السياسي لحزب التقدم و الاشتراكية ، رفضه “القاطع بأن يتم …