كشف المحامي عبد المجيد أزرياح، عضو دفاع المكي الحنودي رئيس جمعة لوطا بضواحي الحسيمة، أن هذا الأخير تم إطلاق سراحه، اليوم الإثنين، بعد عرضه على النيابة العامة والتي قررت متابعته في حالة سراح بكفالة مالية قدرها 10 آلاف درهم.

وقال أزرياح في اتصال مع “الأول”، إنهم لم يتوصلوا بعد بالتهم الموجهة ضد الحنودي، لكنها لن تخرج عن ما جاء في بلاغ وكيل الملك المحكمة الابتدائية بالحسيمة، المتمثل في “تحريض الغير على مخالفة قرارات السلطات العمومية المتخذة في إطار حالة الطوارئ الصحية”.

وكان وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، قد أصدر بلاغاً جاء فيه، “تبعا لتداول تدوينة على مواقع التواصل الإجتماعي، يرخص فيها صاحبها للسكان بالتجول بالمناطق التابعة للجماعة القروية التي يرأسها وارتياد المقاهي من الفطور إلى الساعة الحادية عشرة ليلا خلال شهر رمضان، بعد أن قررت السلطات المختصة حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني ابتداء من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا في إطار التدابير الاحترازية لتفادي انتشار وباء “كوفيد 19″، والتي تم اتخاذها بمناسبة شهر رمضان.. وبالنظر إلى كون الفعل المذكور يجرمه القانون، ويتمثل في تحريض الغير على مخالفة قرارات السلطات العمومية المتخذة في إطار حالة الطوارئ الصحية، فقد قررت النيابة العامة بالحسيمة فتح بحث في الموضوع بتاريخ يومه، عهد بإنجازه إلى المركز القضائي للدرك الملكي بالحسيمة.. وفور انتهاء البحث سيتم ترتيب الآثار القانونية على ضوء نتائجه”.

وكانت مصالح الدرك الملكي باقليم الحسيمة، قد اعتقلت قبل يومين رئيس جماعة لوطا، المكي الحنودي، وتم إخضاعه بالمركز القضائي للدرك بالحسيمة لتدابير الحراسة النظرية.

 

التعليقات على عاجل.. بكفالة مالية قدرها 10 آلاف درهم.. النيابة العامة تقرّر متابعة المكي الحنودي في حالة سراح مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مشاركة مجلس النواب في اجتماع مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي التابعة للبرلمان العربي

تشارك النائبة إلهام الساقي، عن فريق الأصالة والمعاصرة في أشغال الاجتماع التنفيذي والاجتماع…