كشف التقرير الأخير لمؤسسة “ماروك ميتري” الخاص بقياس نسب المشاهدات بالمغرب، أنه على طول شهر دجنبر 2020، أكثر من 29 مليون مغربي شاهدوا على الأقل لحظة واحدة إحدى القنوات المغربية.

وجاء حسب تقرير المؤسسة الذي خص شهر دجنبر 2020، أن مدة المشاهدة اليومية للتلفزة بالنسبة للبيت الواحد، بلغت 7 ساعات و 17 دقيقة، أو بعبارة أخرى يكون على الأقل تلفازا واحد مشغلا لمدة 7 ساعات و 17 دقيقة يوميا للبيت الواحد.

وأوضح التقرير أن الشخص البالغ من عمره خمس سنوات فما فوق، شاهد التلفزة يوميا لمدة 3 ساعات و54 دقيقة، موضحا أن معدل مشاهدي القنوات المغربية في كل ثانية من اليوم يصل إلى 2647.000 شاهد وفي كل ثانية من وقت الذروة يصل إلى 7400.000 مشاهد بالغة أعمارهم 5 سنوات فما فوق.

وشمل هذا التقرير القنوات الوطنية الأولى، الأولى دولية، القناة الثانية، القناة الثانية عالمية، الرياضية، المغربية، الأمازيغية، السادسة، وأوضح أنه “مجموع باقى قنوات الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة” يتكون من: الأولى دولية، الرياضية، الأمازيغية، السادسة .

وتبلغ حصة الأولى من التتبع %13، حصة دوزيم %33,4 ، حصة المغربية %1٬6 و تبلغ حصة باقي قنوات الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة %3,3 في مجموع اليوم، في حين تبلغ النسبة التراكمية لمشاهدة الأولى %41٬1 ، نسبة دوزيم % 53٬2 نسبة المغربية % 16,50، وتبلغ نسبة باقي قنوات الشركة الوطنية للإذاعة % 18٬3 في مجموع اليوم.

التعليقات على “المغاربة ما كيديرو والو من غير التلفزة”.. أزيد من 29 مليون مغربي شاهدوا القنوات الوطنية شهر دجنبر والمشاهدة اليومية بالنسبة للبيت الواحد فاقت 7 ساعات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…