ينافس الفيلم المغربي “أوليفر بلاك”، مع 6 أعمال عربية ضمن فئة الأفلام الأجنبية ضمن الأعمال المشاركة في النسخة الجديدة لجائزة ” غولدن غلوب ” 2021.

“أوليفر الأسود” من إخراج توفيق بابا وبطولة مودو مبو، حسن ريشوي، إلهام أوجري، ومحمد الكاشير. حيث يدخل المخرج الشاب غمار المنافسة بفيلمه على الجائزة العالمية الذي يعد أول تجربة سينمائية طويلة في مشواره. بعد حصده سابقا جائزة أفضل فيلم أجنبي في المهرجان الدولي البرازيلي DE CINEMA DE ALTER DO CHÃO وجائزة أفضل ممثل رئيسي لبطله حسن ريشوي وجائزة أفضل ممثل مساعد للممثل السينغالي مودو نباو من الدورة 21 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة.

ويحكي فيلم “أوليفير بلاك”، قصة “فندرودي” وهو شاب إفريقي في مقتبل العمر يحلم بالوصول إلى المغرب واحتراف فن السيرك، لكنه يتيه في صحراء لامتناهية وقاسية حيث لاماء ولا زاد.

وينطلق حفل توزيع الجوائز في 28 فبراير المقبل، بعدما أعلن منظمو الحفل في يونيو 2020، تأجيل موعد إقامته بسبب فيروس “كورونا” المستجد.

يشار أن والأعمال العربية الـ6 التي تنافس في النسخة الجديدة من غولدن غلوب، هي فيلم “بين السماء والأرض”، للمخرجة الفلسطينية نجوى نجار، و”200 متر”، من سيناريو وإخراج الفلسطيني أمين نايفة الذي هجر التمريض إلى السينما، وأخرج عدداً من الأفلام القصيرة والوثائقية.

وتشارك لبنان بـ “C-Section” للمخرج ديفيد أوريان، و”مفاتيح مكسورة”، من إخراج جيمي كيروز. أما السودان فيشارك بفيلم “ستموت في العشرين”، من إخراج أمجد أبو العلا. بينما تشارك تونس بفيلم “الرجل الذي باع ظهره” للمخرجة كوثر بن هنية.

التعليقات على الفيلم المغربي “أوليفر الأسود” ينافس في النسخة الجديدة لـ”غولدن غلوب” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الاتحاد العام للشغالين بالمغرب يلتقي رئيس الحكومة للتباحث حول الالتزامات المتفق عليها في الاتفاق الاجتماعي الموقع في 30 أبريل 2022

عقد وفد من المكتب التنفيذي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب يتقدمه النعم ميارة الكاتب العام …