تلقّى البيضاويون باستغراب، قرار عمدة مدينة الدار البيضاء، عقد اجتماع، حتى يوم غد الجمعة، للجنة من مكتب المجلس مع مسؤولي شركة التدبير المفوض “ليديك” لمناقشة أسباب ماحصل جراء التساقطات المطرية الأخيرة وغرق المدينة الاقتصادية، وذلك عوض أن يعقد اجتماع مستعجل منذ إنفجار الوضع أول أمس الثلاثاء.

وأوضح عبد العزيز العماري، عمدة مدينة الدار البيضاء، في اتصال مع “الأول”، أن “المجلس يُتابع منذ البداية الوضع عن كثب، والاجتماع مع الشركة المكلفة (ليديك)، لم يأت متأخراً، لكن جاء وفق الآجالات المحددة في النظام الداخلي لإنعقاد اللجنة واخبار أعضائها”.

وبخصوص الإجراءات التي اتخذها مجلس المدينة بالنظر لما حصل خلال اليومين الماضيين، قال العماري: نحن الآن بصدد التوصل بالتقارير المفصلة حول الوضع ومعرفة ما إذا كان هناك تقصير من الشركة المعينة لترتيب النتائج.. وبكل موضوعية فإن التساقطات التي شهدتها مدينة الدار البيضاء كانت استثنائية”.

يذكر أن الأمطار الغزيرة التي تساقطت على الدار البيضاء خلال اليومين الماضيين لم تخلف خسائر في الأرواح، إلا أنها خلفت خسائر مادية، بعد أن غرقت العشرات من السيارات في مناطق مختلفة، من المدينة، بالإضافة إلى مجموعة من المنازل اقتحمتها المياه خصوصاً في الأحياء الشعبية.

التعليقات على عمدة الدار البيضاء لـ”الأول”: “لم نتأخر في عقد الاجتماع مع “ليديك” وننتظر التقارير لمعرفة هل كان هناك تقصير؟” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…