أبدت رابطتا الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الإنجليزي لكرة ،القدم الخميس، موافقتهما على حزمة إنقاذ بقيمة 250 مليون جنيه استرليني، لانهاء اشهر من عدم اليقين لدى أندية الدرجات الدنيا التي تكافح ماليا خلال الازمة الناجمة عن انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي أن أندية الدرجتين الثالثة والرابعة ستحصل على منح بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني (67 مليون دولار) بواقع 30 مليون جنيه للثالثة و 20 مليون جنيه للرابعة.

فيما التزمت رابطة الدرجة الممتازة بتأمين قرض بقيمة 200 مليون جنيه لأندية الدرجة الثانية.

ويأتي هذا الاتفاق بعد أشهر من المفاوضات بين الرابطتين اللتين تعرضتا للانتقاد لفشلهما في التوصل إلى اتفاق.

وكانت الحكومة البريطانية قد دعت باستمرار رابطة الـ”بريمرليغ” إلى مساعد رابطة الدوري الإنجليزي.

وقال رئيس رابطة الدوري ريك باري “كان هدفنا الشامل طوال هذه العملية هو ضمان نجاة جميع أندية الرابطة (الدرجتين الثالثة والرابعة) من التأثير المالي للوباء”.

وأضاف “يسعدني أننا توصلنا الآن إلى قرار نيابة عن أنديتنا، وكما أكدنا دائما فهو سيوفر الدعم اللازم بعد أشهر من عدم اليقين”.

في المقابل قال ريتشارد ماسترز، المدير التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز “الرابطة مؤيد للتراتبية في كرة القدم ويدرك جيدا الدور الهام الذي تلعبه الأندية في مجتمعاتها” ، مضيفا “التزامنا هو عدم السماح لأي من أندية الدوري الإنكليزي من التوقف عن العمل بسبب كوفيد-19.

وسيتم توزيع 30 مليون جنيه استرليني على أندية الدرجة الثالثة الـ24، فيما سيقسم 20 مليون على أندية الدرجة الرابعة (24 فريقا).

وستدفع رابطة الدوري الممتاز 30 مليون جنيه بشكل فوري للمساعدة في تغطية الإيرادات المفقودة من مداخيل المباريات.

كما التزمت رابطة الدوري الممتاز بتغطية ما يصل إلى 15 مليون جنيه إسترليني كفوائد ورسوم ترتيب لتمكين الحصول على قرض بقيمة 200 مليون لأندية الدرجة الثانية.

التعليقات على البطولة الانجليزية.. الموافقة على حزمة إنقاذ بقيمة 250 مليون جنيه استرليني لمساعدة الأندية المتضررة من جائحة كورونا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

المغرب يؤكد مجددا عزمه على النهوض بمستقبل رقمي شامل ومنفتح وآمن للجميع بإفريقيا

جدد المغرب، أمام الدورة الاستثنائية للجنة التقنية المتخصصة التابعة للاتحاد الإفريقي للاتصا…