عبر الحزب الاشتراكي الموحد في العاصمة العلمية فاس عن عدم رضاه عن تدبير مجموعة من الملفات في المدينة، مشيراً إلى أن المدينة بعراقتها التاريخية ومواردها البشرية والطبيعية والمالية تستحق أن تكون في وضع أفضل ببنيات تحتية متطورة ومشاريع صناعية ملائمة ونهوض سياحي يستثمر كل مقومات المدينة التاريخية والأثرية.

ودعا رفاق نبيلة منيب في فاس، السلطات المحلية لفتح حوار جاد ومسؤول مع كل الفئات المتضررة من الجائحة وبحث كل إمكانيات تحسين أوضاعها (تنسيقية الصناع التقليديين، مهن السياحيين، مؤجرو السيارات، أرباب الحمامات وقاعات الحفلات…).

كما طالب الحزب في بلاغ له توصل “الأول” بنسخة منه، السلطات الوصية ومجلس المدينة بإعادة النظر في صفقة تدبير مواقف السيارات لما أثارته من استياء لدى الساكنة ومراجعة كل بنودها المجحفة في حق أصحاب السيارات، فرغم إيماننا العميق بضرورة تنظيم مواقف السيارات كمورد مالي ضروري للمجلس فإننا نؤكد على ضرورة إدماج كل العاملين بهذا القطاع مع الحفاظ على التسعيرة الجارية وحذف كل الغرامات أو الحجوزات بما يلبي مطلب المواطنات والمواطنين.

وطالب الحزب، المجلس الجماعي بضرورة مدّ “حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية بفاس بدفتر التحملات الخاص بصفقة تدبير مواقف السيارات في إطار الحق في المعلومة وكذا التعامل الإيجابي مع كل الفعاليات السياسية والشبيبية والحقوقية والجمعوية كلما راسلته”.

بالاضافة إلى “تعميم ملاعب القرب على كل الأحياء بما فيها الهامشية وتوفير دور الشباب والمكتبات حتى تستجيب لحاجيات الشباب في تفجير طاقاتهم وصقل مواهبهم وتجنبهم كل ويلات الانحراف والتطرف”.

ولم يفوت الحزب الفرصة لدعوة  الساكنة وخاصة الشباب إلى “الإقبال المكثف للتسجيل في اللوائح الانتخابية والمشاركة الوازنة والواعية في الاستحقاقات القادمة لسد الطريق أمام سماسرتها وفتحها أمام الطاقات الجديدة الحاملة لمشاريع تنموية طموحة والمؤمنة بالعمل السياسي النبيل المبني على التطوع والتضحية والعطاء”.

التعليقات على رفاق منيب بفاس يهاجمون طريقة تدبير الشأن المحلي في المدينة ويدعون الساكنة للتسجيل في اللوائح الانتخابية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

لجنة مستقلة: الأونروا تعاني من “مشاكل تتصل بالحيادية” وإسرائيل لم تقدم “أدلة” بشأن اتهاماتها للوكالة

أفادت مراجعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين بوجود “مشاكل تتصل…