أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ،اليوم الجمعة، عن إقامة حفل توزيع جوائز “الأفضل” افتراضيا في 17 دجنبر المقبل، بعدما كان مقررا مبدئيا في شتنبر الماضي، وتم تأجيله جراء تفشي فيروس كورونا المستجد.

وسيحصل خليفتا الأرجنتيني ليونيل ميسي والأمريكية ميغان رابينو اللذين توجا العام الماضي بلقب أفضل لاعب ولاعبة في لا سكالا بميلانو الإيطالية، على جائزة بطعم الكرة الذهبية بما أن هذه الجائزة التي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول” عادة منذ 1956 ،في دجنبر من كل عام ، ألغيت هذه السنة نظرا للظروف التي فرضها فيروس كورونا المستجد.

وقال الاتحاد الدولي في بيان إنه “بعد الاستئناف الآمن للمنافسات، بفضل مزيج من العمل الجاد والتضامن في رياضتنا، أصبحت كرة القدم مصدرا نادرا للراحة والفرح بالنسبة لكثيرين، لذلك من المهم أن يكرم فيفا هذه الإنجازات في هذا العام الاستثنائي”.

وإلى جانب جائزة أفضل لاعب في العام، سيمنح فيفا أيضا جائزة أفضل حارس مرمى ومدربين (رجال وإناث)، بالإضافة إلى جائزة بوشكاش لأجمل هدف وجائزة اللعب النظيف.

وسيتم اختيار الفائزين من خلال تصويت قادة ومدربي المنتخبات الوطنية، ومجموعة تضم أكثر من 200 صحافي، بالإضافة إلى مشجعين تستطلع آراؤهم عبر الإنترنت بين 25 نونبر الجاري و9 دجنبر المقبل.

ومنحت الجوائز الرئيسية العام الجاري حتى الآن من قبل الاتحاد الأوروبي للعبة (ويفا) الذي توج في الأول من أكتوبر الماضي، المهاجم البولوني روبرت ليفاندوفسكي الفائز بالنسخة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا مع بايرن ميونيخ الألماني، إضافة إلى الدنماركية برنيل هاردر المنتقلة صيفا من فولفسبورغ الألماني إلى تشلسي الإنجليزي.

التعليقات على الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يمنح جوائز “الأفضل” في دجنبر المقبل مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

انتخاب السعودية لرئاسة لجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة وسط انتقادات حقوقية

بالإجماع ودون اعتراض، تم انتخاب السعودية الأربعاء (27 مارس) لرئاسة لجنة وضع المرأة. وسيشغل…